إعلام عبري: أمريكا وعدت بإنهاء الحرب مع قرب إنجاز صفقة الرهائن

مسؤول إسرائيلي: تل آبيب لن توافق على إنهاء حرب غزة

أمير خالد
قطاع غزة

كشفت القناة الـ12 العبرية، اليوم السبت 4 مايو 2024، نقلًا عن مصدر رفيع في حركة حماس، أن قيادة الحركة وافقت على تنفيذ المرحلة الأولى كجزء من صفقة أخرى لإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف المصدر أن الولايات المتحدة تعهدت من خلال الوسطاء بأن الجيش الإسرائيلي سينفذ بالكامل الانسحاب من أراضي قطاع غزة بعد نهاية 124 يومًا من تنفيذ كامل الصفقة ووقف الحرب.

اقتحام رفح

أشار إلى أن أمريكا أكدت لحماس أيضًا أن الجيش الإسرائيلي لن يدخل رفح في أي مرحلة في إطار الصفقة المذكورة، موضحًا أنه جرى التوصل إلى تسويات بشأن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيجرى إطلاق سراحهم مقابل كل من المختطفين.

وبحسب بيان رسمي من حماس. تشير الحركة إلى نية الوصول إلى اتفاق مع الإصرار على الإنهاء النهائي للحرب.

على الجانب الآخر، قال مسؤول سياسي إسرائيلي للقناة، إن “تل آبيب لن توافق بأي حال من الأحوال على إنهاء الحرب كجزء من اتفاق لإطلاق سراح الرهائن لدينا.. وكما قرر السياسيين، فإن جيش الدفاع الإسرائيلي سيفعل ذلك.. دخول رفح وتدمير ما تبقى من كتائب حماس هناك، سواء كانت هناك هدنة مؤقتة للإفراج عن رهائننا، أم لا”.

وصول وفد حماس

في سياق متصل، وصل وفد حركة حماس وصل إلى مصر، اليوم، لبحث تطورات صفقة الرهائن والهدنة في قطاع غزة، بحسب إعلام مصري رسمي.

وقالت الحركة، في بيان أمس، إن تعتزم التوصل إلى اتفاق هدنة لوقف الحرب الإسرائيلية المُستمرة في القطاع منذ نحو نصف عام، بشرط أن تلبي مطالب الشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا