«إعمار مصر» ترفع رأس المال إلى 3.19 مليار سهم

محمود عبدالله
«إعمار مصر» تعتزم الاستحواذ على شركتين مصريتين

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة إعمار مصر للتنمية، المملوكة لشركة إعمار العقارية الإماراتية، على زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم للاستحواذ على شركتين.

وقالت إن الجمعية العمومية قررت الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم من الاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة، وفق صحيفة الخليج، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024.

إعمار مصر

أضافت أن ذلك يأتي مقابل حصول مساهمي “البرو نورث كوست” على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معدل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بالرقابة المالية.

كما وافقت الجمعية على الاستحواذ نقدًا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري، وفق بيان الشركة.

مبادلة الأسهم

تقرر الترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة وفقًا للتوقيت الذي يراه مناسبًا، وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

وقررت الجمعية غير العادية زيادة رأسمال االشركة بإصدار حد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على الشركتين من خلال مبادلة لأسم المملوكة لمساهمي الشركات محل الاستحواذ.

اكتتاب المساهمين

تضمن القرار إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على أن لا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

وفوضت العمومية مجلس الإدارة في تعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لأسهم إعمار مصر والشركات محل الاستحواذ بهدف تحديد معامل مبادلة الأسهم.

يشار إلى أن شركة إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.73 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.23 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا