إقبال كبير على المشاركة في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية المصرية

بيومها الثاني.. تواصل التصويت بالانتخابات الرئاسية في مصر

حسام أحمد

شهد، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، ثاني أيام عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في مصر، إقبالًا ملحوظًا من الناخبين على لجان الاقتراع، وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية التصويت في كل لجان الاقتراع خلال اليوم الأول كانت منتظمة.

وأضافت هيئة الانتخابات أن المقار الانتخابية شهدت إقبالًا كثيفًا وغير مسبوق من الناخبين في مختلف المحافظات، وأشارت إلى الدفع بمزيد من أعضاء الهيئة القضائية إلى اللجان الفرعية، لتخفيف الزحام وتسريع وتيرة التصويت، وتتم عمليات الاقتراع على 3 أيام في نحو 11 ألف لجنة فرعية.

ومع نهاية اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، شهِدت اللجان إقبالًا من المواطنين، حيثُ رصَدَت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخابات تصويتَ 5 ملايينِ مواطنٍ حتى منتصفِ اليوم من إجمالي 67 مليونًا ممن لهم حقُ التصويت، وهي المشاركةُ الأعلى منذُ انتخاباتِ 2014.

ويتنافس 4 مرشَّحين على مقعَدِ الرئاسة، أولُهُم الرئيسُ الحالي عبدالفتاح السيسي الذي يترشّح لفترةٍ ثالثة، وفريد زهران رئيسُ حزبِ المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيسُ حزبِ الوفد، وحازم عمر رئيسُ حزبِ الشعب الجمهوري.

وهذه هي الانتخاباتُ الرئاسيةُ الخامسة في مصر منذُ عام 2005، وتتِمُ تحتَ إشرافٍ قضائيٍ كامل وبمشاركة 14 هيئةً دولية لمراقبة سَيرِ العمليةِ الانتخابية.

ربما يعجبك أيضا