إقلاع أولى طائرات الإمارات «بوينج 777» المُحدثة إلى جنيف

محمود عبدالله

أعلنت طيران الإمارات، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، عن اكتمال تحديث أولى طائراتها من طراز بوينج 777 بالكامل ودخولها الخدمة، مع إقلاع الرحلة “ئي كيه 83” إلى جنيف.

وقالت الناقلة، فى بيان، إن عمليات التحديث الشاملة لأولى طائرات الإمارات من هذا الطراز، استغرقت 37 يوماً تضمنت ما يعادل 18000 ساعة عمل، ودخلت الخدمة قبل أربعة أيام من جدول تشغيلها المعلن رسمياً.

طيران الإمارات

قال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “مع إطلاقنا أحدث طائراتنا البوينج ‘777‘ المحدثة، نرسخ معايير متفوقة جديدة في الصناعة في مجال السفر المتميز، إذ توفر مقصورتنا الجديدة لدرجة الأعمال مستويات فائقة الجودة”، وفق الموقع الإلكتروني للشركة.

وأضاف: “حرصنا على إضافة مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي تحظى بشعبية كبيرة، والتي تم تعد ضمن الأفضل في الصناعة، وفيما نتقدم في تحديث المزيد من طائرات البوينج ‘777‘ والإيرباص ‘A380‘ بما يتماشى مع أحدث جيل من منتجاتنا في الأجواء، يمكن لمسافرينا الاستمتاع باستمرار بأفضل التجارب في الأجواء على كلا الطرازين”.

بوينج 777

تستكمل طيران الإمارات تحديث 80 طائرة أخرى من طراز بوينج ‘777‘، في إطار برنامجها الذي تزيد استثماراته عن 3 مليارات دولار، لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات في الصناعة والارتقاء بتجربة المسافرين في الأجواء إلى مستويات غير مسبوقة.

وبالإضافة إلى جنيف، ستقوم الناقلة بالبدء في استخدام طائراتها البوينج ‘777‘ المجهزة بالمقصورات الجديدة في خدماتها إلى طوكيو هانيدا وبروكسل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عن المزيد من الوجهات التي سيتم تسيير الطائرات المحدثة إليها قريباً.

قطاع الطيران

تولى عمليات تطوير وتنفيذ أعمال تجديد طائرة البوينج ‘777‘ فريق متخصص يضم 175 مهندساً وفنياً في دائرة الهندسة بطيران الإمارات في دبي، وقد روعي في تنفيذها ترسيخ أرفع معايير الجودة والسلامة.

ويتضح التأثير الكبير للمشروع على قطاع الطيران الإماراتي من خلال مشاركة أكثر من عشرة شركاء رئيسيين قاموا بتوظيف مئات العمال المهرة والتعاون مع العديد من ورش العمل من خارج منشأة الهندسة التابعة للناقلة لدعم الجوانب المختلفة لبرنامج التحديث.

مدة التحديث

استغرقت عملية تحديث مقصورة أول طائرة بوينج ‘777‘ نحو 37 يوماً ، حيث عملت الفرق على مدار الساعة في تسلسل زمني لمختلف المراحل، بدءاً من إزالة التجهيزات الداخلية، وصولاً إلى إعادة تركيب واختبار المقاعد الجديدة ومكونات المقصورة الأخرى.

ويشمل برنامج طيران الإمارات لتحديث طائرات أسطولها 191 طائرة من طرازي بوينج ‘777‘ وإيرباص ‘A380‘ فيما يعتبر أكبر برنامج تحديث من نوعه تشهده صناعة الطيران العالمية من حيث الحجم والنطاق.

وبمجرد اكتمال المشروع، ستكون الناقلة قد قامت بتثبيت 8104 مقاعد من الجيل التالي في الدرجة السياحية الممتازة، و1894 جناحاً جديداً في الدرجة الأولى، و11182 مقعداً مطوراً في درجة الأعمال، و21814 مقعداً من الدرجة السياحية.

ربما يعجبك أيضا