إلهام شاهين تكشف عن سبب إعلانها تبرعها بالأعضاء «فيديو»

تصدرت الفنانة إلهام شاهين عناوين الأخبار بعدما أعلنت عبر فيديو نشرته على صفحتها الشخصية على الإنستجرام عن تبرعها بالأعضاء بعد وفاتها.. شاهد ماذا قالت وما هو سبب إقدامها على هذه الخطوة؟.


تصدرت الفنانة إلهام شاهين عناوين الأخبار مؤخرًا بعدما نشرت فيديو على صفحتها الشخصية على إنستجرام تعلن فيه توثيقها لتوكيل في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد وفاتها، موضحة أنها أوصت أشقاءها بفعل الشيء نفسه.

قالت إلهام عبر الفيديو: “أكيد مفيش حد بيطول عمر حد والعمر له وقته ومكتوب، لكن على الأقل بنخفف عن غيرنا الألم وبنحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتير، وأتمنى ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم، ويا ريت الدولة تعمل خانة في الرقم القومي يكون مكتوب فيها أنا متبرع”.

التبرع بالأعضاء

وبعد إثارتها للجدل بسبب قرارها، صرحت إلهام في أكثر من برنامج تلفزيوني بأنها أول من نادى بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة قائلة في إحدى المداخلات: “الشخص بعد وفاته الدود هياكل أعضاؤه، فليه منتبرعش بيها لشخص آخر للاستفادة بها وترحمه من أوجاعه، والتبرع بالأعضاء بعد الوفاة أفضل عمل خير”.

وذكرت إلهام أن رجال الدين لم يحرموا التبرع بالأعضاء، بل أقروا بأنه فعل حلال، موضحة أنه لا يمكن أن يحرم الله تعالى شيئًا سينقذ إنسانًا من آلامه وأوجاعه مثل التبرع بالأعضاء، وأنها استمعت إلى آراء عديد من الشيوخ وجميعهم أجازوا التبرع بالأعضاء.

دعم الفنانين

ودعت إلهام السلطات المصرية إلى تفعيل قانون التبرع بالأعضاء، مشيرة إلى أنه قانون يحتاج إلى وعي وثقافة كبيرة، فقالت في مداخلة لها بقناة الشمس: “إيه اللي هيضر الإنسان بعد موته من التبرع بأعضائه؟ أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازم يكون حلال”.

دعم عديد من الفنانين موقف إلهام من خلال تعليقاتهم على فيديو إعلانها عن التبرع بالأعضاء، فقالت الفنانة إيمان العاصي: “حبيبتي أنتِ دائمًا سباقة للخير والحب ربنا يديكي العمر الطويل يا رب بحبك يا إيلي”، في حين أيدت الفنانة علا رشدي موقف إلهام قائلة: “معاكي 100%”.

ربما يعجبك أيضا