«إمباور» الإماراتية تحقق 390 مليون درهم في النصف الأول

شيماء عزيز

سجلت شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، صافي أرباح قدرها 390 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع صافي ربح قدره 402.96 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2023، بنسبة تراجع 3%.

وارتفعت إيرادات الشركة في النصف الأول بنسبة لتصل إلى 1.35 مليار درهم بنمو 10%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفق صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.

محركات الإيرادات والأرباح

من جهته، قال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، إن النتائج المالية النصفية للعام الجاري 2024 تترجم مواصلة المجموعة، ازدهارها المالي الذي يصب في نمو اقتصاد دبي، وفي زيادة ربحية شركائها من المساهمين.

وأوضح بن شعفار أن أكبر محركات الإيرادات المالية المستدامة للشركة تأتي بدعم تزايد الطلب على خدماتها على محورين، الأول تزايد الأقبال من قبل المطورين العقاريين وأصحاب المباني على تبني ممارسات صديقة للبيئة عبر استخدام أنظمة تبريد المؤسسة التي تلبي متطلباتهم على صعيد حماية الموارد الطبيعية وخفض الانبعاثات وترشيد استهلاك الطاقة والتوفير في قيمة فواتير المتعاملين.

وتابع: “أما المحور الثاني الذي يغذي تزايد الطلب على خدمات أنظمة تبريد المناطق من إمباور فيكمن في تزايد معدلات الإشغال في المشاريع العقارية على اختلاف استخداماتها وتتقدمهم شريحة المشاريع السكنية هذا غير الزيادة في عدد المشاريع الجديدة التي تلتحق بشكل منتظم بمحفظة المؤسسة على مدار العام، وهو ما ساهم في تنوع قاعدة العملاء التي تشمل قطاعات السكن والتعليم والصحة والعقارات التجارية والمكتبية والضيافة، وعقارات تجارة التجزئة، والترفيه وغيرها”.

ربما يعجبك أيضا