«إمباور» الإماراتية ترسي عقدًا لمحطتها الثانية في قرية جميرا

عبدالرحمن طه
إمباور

أرست مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور“، عقداً لتصميم ثاني محطاتها لتبريد المناطق في قرية جميرا، على أن تبدأ عمليات بناء المحطة خلال الربع الأول من العام المقبل 2025.

ويعد مشروع تبريد قرية جميرا، أحد أكبر مشاريع “إمباور”؛ حيث سيصل عدد المحطات الموجودة في تلك المنطقة إلى 6 محطات من الجيل الجديد في المستقبل القريب؛ إذ ستخدم المؤسسة المشروع كاملاً بقدرة إجمالية تصل إلى 256000 طن تبريد، حسب بيان الشركة، اليوم الخميس 29 أغسطس 2024.

مشروع قرية جميرا

ينقسم مشروع تبريد قرية جميرا إلى منطقتين متتاليتين، قرية جميرا الدائرية (JVC) التي تمتد على مساحة 560 هكتاراً، ومثلث قرية جميرا (JVT) التي تمتد على مساحة 242 هكتاراً.

وتعد المحطة الجديدة، ثاني محطات قرية جميرا ضمن المحطات الست المستقبلية، بعد محطتها الأولى التي تعد أول محطة تبريد ذاتية التشغيل بالعالم، والتي تخدم حالياً نحو 114 مبنى بقدرة إنتاجية تصل إلى 49000 طن تبريد.

أما المحطة الجديدة، فستصل قدرتها الإنتاجية إلى نحو 37000 طن تبريد، وستكون مجهزة بتقنيات تبريد متطورة تتميز بأقل استهلاك للطاقة والمياه، والتي بدورها ستخدم العديد من الأبنية السكنية والتجارية وفنادق وغير ذلك.

ربما يعجبك أيضا