«إمباور» الإماراتية ترسي عقد بناء محطة واجهة ديرة البحرية

أحمد السيد

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي – “إمباور”، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، انطلاق عمليات بناء محطتها بمنطقة ديرة، وذلك عشية ترسيتها عقد البناء الرئيس للمحطة الجديدة، والتي بدورها ستخدم أكثر من 46 مبنى ضمن مشروع ديرة ووترفرونت واجهة ديرة البحرية، والمعروف أيضًا باسم مشروع إثراء ديرة.

ويستهدف المشروع تنشيط وتحديث المنطقة الحيوية من خلال إقامة 20 منطقة سكنية مؤلفة من ساحات عامة مترابطة تضم شققًا فسيحة، ومساحات تجارية مميزة ومكاتب حديثة، ويتم تنفيذ ذلك مع المحافظة على جمال الطابع التراثي والثقافي لمنطقة ديرة التاريخية وفق صحيفة الخليج.

استعمال أفضل التقنيات

أشارت المؤسسة بأن محطة ديرة ووترفرونت – واجهة ديرة البحرية ستعتمد أفضل التقنيات في عمليتها من خلال استخدام تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية ‘TES’ ومياه الصرف المعالجة ‘TSE’ الحاصلة على جوائز عالمية لإنتاج المياه المبردة وضخها إلى المباني عبر محطات التبادل الحراري الموجودة في كل مبنى.

وأكدت المؤسسة أن أعمال البناء تمضي وفقًا للجدول الزمني المحدد، وبإشراف مباشر من فريق المشاريع الداخلية في “إمباور” بغية إنجاز المحطة الجديدة على مرحلتين بطاقة إنتاجية تصل إلى 39 ألف طن تبريد، حيث ستبدأ عمليات تشغيل المحطة في إطار المرحلة الأولى نهاية يونيو 2025، وبطاقة انتاجية تصل إلى حوالي 20 ألف طن تبريد صديق للبيئة.

ضخ الاستثمارات المدروسة

لفتت “إمباور” إلى أنها وبدعم من المستثمرين والمساهمين ماضية قدمًا في ضخ الاستثمارات المدروسة لتوسيع عملياتها في دبي في إطار التزامها بخطط التحديث والتطوير لمنشأتها وطواقمها الفنية بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدماتها من الأفراد والمؤسسات والشركات، إذ تبلغ حصة “إمباور” من سوق تبريد المناطق في دبي أكثر من 80% من الإجمالي.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ”إمباور” إن فرق العمل في المؤسسة يكثفون جهودهم لتعزيز خدمات تبريد مناطق موثوقة وذات جودة عالية للمتعاملين في مناطق مختلفة من إمارة دبي حيث تأخذ على عاتقها توسعة نطاق مشاريعها وعملياتها لتلبية الطلب المتزايد على تبريد المناطق والعمل على تطوير بنيتها التحتية من توسيع شبكات التوزيع وزيادة عدد محطات التبريد واستهداف مناطق جديدة على سبيل المثال محطة ‘ديرة ووترفرونت بما يتيح توسيع شبكة متعامليها المتوقع وصول عددهم إلى حوالي 140,000 متعامل مع نهاية العام.

الجدير ذكره أن التصميم الهندسي للمحطة الجديدة تم وفقا لأعلى المعايير العالمية إذ سيحاكي تصميمها المظهر العام للمنطقة، والهوية المعمارية لمبانيها مع مراعاة معايير الأبنية الخضراء المستدامة والتطورات العمرانية الحديثة لإمارة دبي.

ربما يعجبك أيضا