إمدادات ومياه وزيارة لمركز مسنين.. الإمارات تواصل دعمها للشعب الفلسطيني

عمر رأفت
المساعدات الإماراتية لغزة

تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية التي أمر بها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان.

وحسبما ذكرت صحيفة الاتحاد، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، قام متطوعو عملية “الفارس الشهم 3″، بزيارة لمراكز رعاية المسنين في منطقة “دير البلح” بمحافظة الوسطى، حيث نفذوا مبادرة توزيع الفاكهة على المسنين، في ظل الظروف الصعبة التي تفرضها الحرب القاسية على القطاع.

دعم الإمارات للشعب الفلسطيني

واصلت دولة الإمارات توزيع المياه الصالحة للشرب على الأسر الفلسطينية النازحة في مناطق مختلفة من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ضمن عملياتها للمساعدات الإنسانية، في محالة للتخفيف من معاناتهم في ظل فلة المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق، 33 ألف طن من الإمدادات العاجلة نقلت عبر 395 رحلة جوية و1243 شاحنة، و3 سفن رست في ميناء العريش قبل نقل حمولتها إلى قطاع غزة.

وكانت السفينة الأولى تحمل 4016 طنًا من المساعدات الإغاثية والطبية، فيما حملت السفينة الإغاثية الثانية 4544 طنًا من المساعدات، بينما تضمنت السفينة الثالثة 4630 طنًا من المواد الإغاثية.

ربما يعجبك أيضا