«إنتل» الأمريكية تستهدف مليار دولار من البرمجيات

«إنتل» الأمريكية تستهدف مضاعفة إيرادات البرمجيات لـ«مليار دولار»

محمود عبدالله

تستهدف شركة التكنولوجيا الأمريكية “إنتل” مضاعفة إيراداتها من البرمجيات إلى مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وذلك من خلال الاشتراكات السحابية للبرامج والمطورين.

وقال مدير التكنولوجيا في الشركة، جريج لافندر، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، إنه يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف بحلول نهاية عام 2027 وربما قبل ذلك، وفق وكالة رويترز.

الذكاء الاصطناعي

وصلت إيرادات “إنتل” من البرمجيات إلى نحو 100 مليون دولار فقط في 2021، عندما تولى “لافندر” منصبه قادمًا من شركة الحوسبة السحابية “في إم وير” – VMware.

وقال لافندر، إن استراتيجيته تتمثل في التركيز على تقديم الخدمات في مجال الذكاء الاصطناعي والأداء والأمن، وإن الشركة تستثمر في هذه المجالات الثلاثة.

الرقائق الإلكترونية

أشار لافندر إلى أن “إنتل” تشهد طلبًا كبيرًا على رقائق جاودي “Gaudi 3” الجديدة، التي يعتقد أنها يمكن أن تساعد الشركة على تأمين المركز الثاني في سوق شرائح الذكاء الاصطناعي.

وتراجع إجمالي إيرادات “إنتل” العام الماضي بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 54.2 مليار دولار، وساهم تراجع أداء الشركة في هبوط سهمها بنحو 30% منذ بداية العام الجاري.

وهبط صافي ربح إنتل، التي تعتمد على تصنيع الرقائق الإلكترونية، إلى 1.69 مليار دولار في 2023 مقابل 8.01 مليار دولار في 2022، وهو ما يرجعه محللون إلى تأخرها عن ركب تطورات تقنيات الذكاء الصناعي.

ربما يعجبك أيضا