إنتل الأمريكية تنوي خفض التكاليف وتصفية الأعمال غير الضرورية

ريمون البنا
إنتل الأمريكية تعتزم خفض التكاليف وتصفية الأعمال غير ضرورية

يعتزم الرئيس التنفيذي لشركة إنتل الأمريكية، بات جيلسنجر، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين، عرض خطة على مجلس الإدارة للشركة في سبتمبر الحالي، تشمل تصفية الأعمال غير الضرورية، وإعادة هيكلة الإنفاق الرأسمالي.

ووفق وكالة رويترز للأنباء، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، قال مصدر مطلع على الأمر، إن الخطة المحتمل عرضها في اجتماع مجلس الإدارة المقرر عقده منتصف سبتمبر الجاري، سوف تتضمن حلولًا لخفض التكاليف من خلال بيع بعض الأعمال، بما في ذلك وحدة إنتاج الرقائق القابلة للبرمجة “ألتيرا – Altera”، التي لم تعد الشركة قادرة على تمويلها من الأرباح.

وأوضح أن الخطة لا تتضمن حتى الآن أي مقترحات لتقسيم أعمال الشركة، أو بيع وحدات صناعة الرقائق لصالح جهات أخرى بنظام التعاقد، لكنها قد تشمل مقترحًا لوقف مصنعها في ألمانيا الذي تبلغ تكلفته 32 مليار دولار، سواء بصفة مؤقتة أو نهائية.

يذكر أن إنتل خرجت من قائمة أكبر 10 شركات تصنيع رقائق في العالم، وهي ثاني أسوأ شركة أداءً على مؤشر رقائق فيلادلفيا هذا العام، وتعاني في المقارنات مع المكاسب الهائلة لشركة إنفيديا كورب الأمريكية، وهي الشركة التي من المقرر أن تحقق ضعف إيرادات إنتل، العام الجاري، بينما كان حجم إنتل 3 أضعاف حجم إنفيديا من حيث الإيرادات حتى عام 2021.

ربما يعجبك أيضا