«إنتل» تعلن خططها لتصنيع رقائق ذكاء اصطناعي لـ«أمازون»

محمد الجرزاوي
الرقائق الإلكترونية

أعلنت الشركة الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية “إنتل“، أن أعمالها في مجال الصب ستصنع بعض رقائق الذكاء الاصطناعي المخصصة لخدمات شركة “أمازون دوت كوم ويب” في محاولتها تنشيط أعمالها، وفق بيان صحفي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بات جيلسنجر، في رسالة إلى الموظفين، إن إنتل ستصنع شريحة نسيجية للذكاء الاصطناعي لقسم خدمات الحوسبة السحابية في “أمازون” لأعمال الصب الخاصة بها، وهو قسم متعثر قال إنه سيصبح شركة تابعة لإنتل.

شركة إنتل

أضاف جيلسنجر يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: “ستفتح الشركة التابعة فوائد مهمة.. إنها توفر لعملائنا وموردينا الخارجيين في مجال الصب فصلا واستقلالا أكثر وضوحا عن بقية شركة إنتل.. والأهم من ذلك، أنها تمنحنا أيضا مرونة مستقبلية لتقييم مصادر التمويل المستقلة وتحسين هيكل رأس المال لكل شركة لتعظيم النمو وخلق قيمة للمساهمين”.

ويرى المحلل في بنك “جي . بي . مورجان” هارلان سور، أن جعل أعمال الصب شركة تابعة هي الخطوة المنطقية التالية.

قرارات صعبة

قال سور في مذكرة للعملاء “نعتقد أن هذه الخطوة هي تقدم طبيعي لتعزيز الشفافية واتخاذ القرارات وكذلك الكفاءات، ومن ثم لا ينبغي النظر إليها على أنها مفاجأة”، ومن المقرر أن يتم إنشاء مجلس إدارة يضم مديرين مستقلين للشركة الفرعية.

وقدم جيلسنجر أيضا تحديثا لجهود إنتل بشأن خفض التكاليف، وقال المدير التنفيذي إن شركة صناعة الرقائق، من خلال التقاعد المبكر الطوعي وعروض الفصل، قطعت أكثر من نصف الطريق إلى هدف خفض القوى العاملة بنحو 15 ألفا بحلول نهاية العام.

وأضاف بات جيلسنجر أنه ما يزال يتعين اتخاذ “قرارات صعبة”، مع إخطار الموظفين المتأثرين في منتصف أكتوبر، وتخطط إنتل أيضا لتقليص أو الخروج من نحو ثلثي عقاراتها في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام.

ربما يعجبك أيضا