إنجلترا تقسو على السنغال وتواجه فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
إنجلترا والسنغال

حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم فوزًا سهلًا على نظيره السنغالي بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات ثمن نهائي كأس العالم، التي أقيمت على ملعب البيت.

وأنهت إنجلترا رحلة السنغال في البطولة، لتواصل المنتخبات الكبرى تفادي المفاجآت في الأدوار الإقصائية، وتواجه المنتخب الفرنسي في ربع النهائي، بعد فوزه على بولندا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

السنغال تهدر وإنجلترا تضرب بقوة

بدأ اللقاء بحماس واضح من جانب المنتخب السنغالي، الذي حاول فرض سيطرته على المباراة، وشن أكثر من هجمة على مرمى الحارس جوردان بيكفورد، إلا أن “أسود التيرانجا” افتقدوا للحسم في اللمسة الأخيرة، ليهدروا أكثر من فرصة محققة للتسجيل.

ورد المنتخب الإنجليزي بقوة في نهاية الشوط محرزا هدفين متتاليين، عن طريق جوردان أندرسون في الدقيقة 38، بعدما تلقى تمريرة رائعة من جودي بيلينجهام على حدود منطقة الجزاء وسددها مباشرة في مرمى ميندى، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق هاري كين، بعدما انفرد بإداورد ميندي، وسدد كرة قوية فشل الحارس في التعامل معها (د47).

إنجلترا تحسم التأهل

تأثر المنتخب السنغالي بتلقيه هدفين في الشوط الأول، وظهر الاستسلام وعدم التركيز على معظم لاعبيه، وهو ما استغله المنتخب الإنجليزي لإحكام سيطرته على مجريات المباراة، والبحث عن هدف ثالث يحسم المباراة بشكل كامل.

جاء الهدف الثالث عن طريق بوكايو ساكا، الذي تلقى تمريرة رائعة من فيل فودين داخل منطقة الجزاء، ليسكنها الشباك بهدوء (د56)، ويواصل بعدها المنتخب الإنجليزي سيطرته على اللقاء، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهايته، معلنا تأهل إنجلترا لربع النهائي في صدام ناري مع “الديوك”.

ربما يعجبك أيضا