إنجلينا جولي تحتفي بـ«الحاجة زبيدة» مستفيدة برنامج «لا أمية مع تكافل» في عمر 87 عاما

إنجلينا جولي تحتفي بـ«الحاجة زبيدة» مستفيدة برنامج «لا أمية مع تكافل» في عمر 87 عاما

نموذج في التحدي والرغبة في التعلم.. من هي الحجة زبيدة التي احتفت بها أنجلينا جولي


احتفت النجمة العالمية أنجلينا جولي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام بالحاجة زبيدة عبد العال علي الصعيدي، مستفيدة برنامج “لا أمية مع تكافل” في مصر.

ونشرت انجلينا جولي صورًا للحاجة زبيدة الأحد 6 مارس 2023، أثناء تواجدها في فصول محو الأمية كدليل على أنه لا مستحيل في التعليم، فمهما كان عمر الراغب في التعلم فإنه يستطيع تحقيق حلمه.

http://

الحاجة زبيدة نموذج للتحدي

بعد حصول الحاجة زبيدة، مؤخرًا، على شهادة محو الأمية في سن الـ87 عاماً، كرمها محافظ المنوفية، وذلك ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعى تحت شعار “لا أمية مع تكافل” لمستفيدى برنامج التكافل.

وتصدر اسم الفنانة أنجلينا جولي محركات البحث “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد نشرها صورة السيدة زبيدة عبر خاصية الستوري عبر حسابها بموقع انستجرام كنموذج ملهم لجمهورها.

WhatsApp Image 2023 03 05 at 11.08.03 PM1

مبادرة «لا أمية مع تكافل»

استفادت الحجة زبيدة من مبادرة وزارة التضامن الإجتماعى “لا أمية مع تكافل” التي تستهدف القضاء على أمية القراءاة والكتابة لمستفيدى برنامج تكافل بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في مصر، وبدأ تنفيذ المبادرة بالمحافظة في الأول من يوليو 2022 بإجمالى عدد دارسين 6 ألآف دارس بعدد 487 فصل دراسى.

جدير بالذكر، أن السيدة زبيدة عبدالعال  تقيم بقرية دكما بمركز شبين الكوم تزوجت في سن الثامنة عشر وأم لـ(8) أبناء وجدة لـ(13) حفيد ولم تتعلم في صغرها ووالدها كان لا يؤمن بأهمية تعليم الإناث، وقد بادرت بالإلتحاق بالمبادرة والذهاب بنفسها للتعلم وتحقيق حلمها، واستكملت مسيرتها ببيع البضائع البسيطة أمام مدرسة أولادها حرصاًَ منها على متابتعهم وخوفاً من تسربهم للتعليم.

WhatsApp Image 2023 03 05 at 11.08.03 PM

ربما يعجبك أيضا