إندونيسيا تفرض ضريبة 10% على السجائر الإلكترونية في 2024

ضريبة جديدة على السجائر الإلكترونية في إندونيسيا خلال 2024

محمود عبدالله

تعتزم إندونيسيا فرض ضريبة على السجائر الإلكترونية اعتبارًا من العام المقبل، إضافة إلى الرسوم الجمركية الحالية، في إطار جهودها للحد من استهلاك هذه المنتجات.

وتُقدر الضرائب التي ستُفرض على السجائر الإلكترونية بنسبة 10% من معدل الضريبة الحالي، وفقًا للوائح وزارة المالية، وفق ما أوردته وكالة “بلومبرج” اليوم السبت 30 ديسمبر 2023.

منتجات التبغ

تخضع منتجات التبغ في إندونيسيا لرسمين، على مستوى الحكومة المركزية والمحلية، حيث تُخصص 50% من الإيرادات لخدمات الصحة العامة.

وتتماشى سياسة جعل السجائر الإلكترونية أقل تكلفة في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية الأخيرة من مخاطر التدخين الإلكتروني.

خطورة التدخين

أخبرت الحكومة الإندونيسية المستهلكين أن السجائر الإلكترونية ومكوناتها لا تقل خطورة عن السجائر التقليدية، وارتفع استخدام السجائر الإلكترونية في البلاد عشرة أضعاف بالعقد المنتهي في 2021، فيما استهلك نحو 70.2 مليون شخص بالغ سجائر، وفقاً لبيانات وزارة الصحة.

ومن المتوقع أن ترتفع الرسوم المفروضة على السجائر بنسبة 10% في المتوسط العام المقبل، فيما سترتفع الرسوم على السجائر الإلكترونية بنسبة 15% في المتوسط بعد الضريبة الجديدة.

ربما يعجبك أيضا