«إنديان أويل» توقع عقدًا طويل الأجل لاستيراد الغاز المسال مع «توتال»

عبدالرحمن طه
«إنديان أويل» توقع عقدًا طويل الأجل لاستيراد الغاز المسال مع «توتال» وقالت صحيفة "مينت" الهندية، اليوم السبت 18 مايو 2024، نقلاً عن مصدرين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، إنه بموجب العقد سوف تقوم "توتال إنرجيز" بتوريد مليون طن متر من الغاز الطبيعي المسال سنوياً لـ"إنديان أويل"، لمدة عشر سنوات تقريباً، بموجب العقد. اتفاقيات توريد الغاز المسال تأتي تلك الخطوة استكمالًا لجهود "إنديان أويل" في جلب إمدادات الغاز المسال إلى نيودلهي، حيث وقّعت اتفاقيتين طويلتي الأجل لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع أدنوك للغاز الطبيعي المسال الإماراتية، وتوتال إنرجيز الفرنسية في منتصف العام الماضي. وبموجب الاتفاقيتين، سيبدأ توريد الغاز المسال إلى الهند اعتبارًا من 2026، حيث ستورد أدنوك ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال على مدى 14 عاماً. في حين ستورد توتال إنرجيز 0.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من محفظتها العالمية بموجب الاتفاقية ومدتها عشر سنوات.

وقعت شركة الطاقة الهندية “إنديان أويل” عقدًا طويل الأمد مع عملاق الطاقة في فرنسا “توتال إنرجيز” من أجل توريد الغاز الطبيعي المسال.

وقالت صحيفة “مينت” الهندية، اليوم السبت 18 مايو 2024، نقلاً عن مصدرين، إنه بموجب العقد سوف تقوم “توتال إنرجيز” بتوريد مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنوياً لـ”إنديان أويل”، لمدة عشر سنوات تقريبًا، بموجب العقد.

اتفاقيات توريد الغاز المسال

تأتي الخطوة استكمالًا لجهود “إنديان أويل” في جلب إمدادات الغاز المسال إلى نيودلهي، حيث وقّعت اتفاقيتين طويلتي الأجل لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع أدنوك للغاز الطبيعي المسال الإماراتية، وتوتال إنرجيز الفرنسية في منتصف العام الماضي.

وبموجب الاتفاقيتين، سيبدأ توريد الغاز المسال إلى الهند اعتبارًا من 2026، حيث ستورد أدنوك ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال على مدى 14 عامًا.

في حين ستورد توتال إنرجيز 0.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من محفظتها العالمية بموجب الاتفاق الذي مدته عشر سنوات.

ربما يعجبك أيضا