إنديان ويلز.. خسارة تُكلف “ميدفيديف” صدارة التصنيف العالمي

أميرة رضا

رويترز

فقد دانييل ميدفيديف، صدارة التصنيف العالمي وودع بطولة إنديان ويلز للتنس بخسارته أمام جايل مونفيس 4-6 و6-3 و6-1 في مفاجأة بالدور الثالث، أمس (الإثنين)، بينما فاز رافائيل نادال 7-5 و6-3 على دانييل إيفانز ليبقى دون هزيمة في 2022.

كذلك، ودع المصنف الخامس، ستيفانوس تيتيباس، منافسات البطولة بالخسارة 1-6 و6-3 و6-2 أمام الأمريكي جنسون بروكسبي.

وحقق مونفيس الفوز في سادس نقطة لحسم المباراة أمام جمهور متحمس في كاليفورنيا بضربة خلفية ناجحة، ليحجز موعدًا مع الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز في الدور الرابع.

وهذه أول مرة منذ 13 عامًا يفوز فيها مونفيس (35 عامًا) على المصنف الأول على العالم.

ومن المنتظر أن يستعيد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صدارة التصنيف العالمي عند إعلان القائمة الجديدة.

وكافح بروكسبي، الذي يحمل آمال أصحاب الأرض، بعد خسارة أول مجموعة وخرج بانتصار غير متوقع أمام تيتيباس المصنف الخامس عالميًا.

وبات تيتيباس ثاني لاعب من المصنفين العشرة الأوائل يخرج أمام لاعب أمريكي شاب، بعدما خسر ألكسندر زفيريف المصنف الثالث عالميًا 6-2 و4-6 و7-6 أمام تومي بول يوم الأحد.

وفي وقت سابق، حقق نادال الفوز على إيفانز ليحقق انتصاره 17 على التوالي هذا العام، بعدما حصد لقب بطولة أستراليا المفتوحة، وانفرد بالرقم القياسي بحصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع الأمريكي ريلي أوبيلكا الذي فاز على دينيس شابوفالوف المصنف 13 بنتيجة 6-7 و6-4 و6-4.

وواصل نيك كيريوس المشارك ببطاقة دعوة مسيرته الرائعة في البطولة بعدما أطاح بمنافس بارز آخر في يوم المفاجآت بالفوز 6-4 و6-4 على كاسبر رود المصنف الثامن عالميًا.

وكان رود فاز بالمباراة السابقة الوحيدة التي جمعت بينهما في روما في 2019 والتي تسببت في حرب كلامية بين اللاعبين بعدها حيث قال رود إن اللاعب الأسترالي “مجنون تمامًا” ورد كيريوس عليه غاضبًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيلتقي كيريوس مع الإيطالي يانيك سينر المصنف العاشر في الدور التالي.

وفي مباراة أخرى، فاز ألكاراز على مواطنه الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6-2 و6-صفر.

ربما يعجبك أيضا