إنزاجي يقرر تجريد سكرينيار من شارة القيادة قبل ديربي ميلانو

حسام الدين صالح
ميلان سكرينيار

ذكرت تقارير أن سكرينيار شارك في نحو 250 مباراة منذ انضمامه إلى إنتر في 2017، وكان سينتقل إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكن تعذر على الفريقين التوصل إلى اتفاق نهائي.


قال مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، أمس السبت 4 فبراير 2023، إن مدافعه ميلان سكرينيار لم يعد قائدًا للفريق.

ويعتزم الدولي السلوفاكي الرحيل عن صفوف الفريق المنافس بالدوري الإيطالي لكرة القدم مجانًا نهاية الموسم، وقد تعذر انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الشتوي الأخير، بعد تعثر وصولهما إلى اتفاق قبل نهاية الفترة يوم الثلاثاء الماضي، حسب وكالة “رويترز” للأنباء.

إنزاجي: لن يظل سكرينيار قائدًا للفريق

تردد أن إنتر رفض عروضًا تجاوزت 50 مليون يورو (53.97 مليون دولار) العام الماضي، ولكنه لن يستفيد ماديًّا من رحيل اللاعب البالغ عمره 27 عامًا بنهاية الموسم. وأبلغ إنزاجي الصحفيين عشية مواجهة غريمه المحلي ميلان: “لا أقيم خياراته، وإنما كرجل وكلاعب، إنه رجل رائع، ويتدرب بجدية كبيرة يوميا”

وأضاف إنزاجي: “قد يبدأ المباراة (أمام ميلان) بالنسبة لشارة القيادة، لدينا نظام وترتيب بهذا الشأن، بسبب ما حدث، ولن يظل سكرينيار قائدًا للفريق، ولكن النادي ناقش المسألة مع اللاعب بهدوء. والقائد هو سمير هاندانوفيتش، وبعده يوجد آخرون مثل مارسيلو بروزوفيتش ولاوتارو مارتينيز”.

لديربي الغضب حسابات أخرى

يحتل إنتر المركز الثاني في الدوري بفارق 13 نقطة عن نابولي المتصدر، ويحتل ميلان المركز الخامس بفارق نقطتين فقط خلف غريمه المحلي، ولم يحقق ميلان أي فوز في آخر أربع مباريات بالدوري، وخسر 3-صفر أمام إنتر في كأس السوبر الإيطالية، ولكن إنزاجي لا يتعامل باستهانة مع مواجهة حامل لقب الدوري.

وتحدث إنزاجي عن المباراة: “حسنًا، بالطبع مباريات القمة مهمة في حد ذاتها، خلال عام ونصف العام، خضنا الكثير من هذه المباريات، ستة لقاءات، وسمحت لنا مباريات الكأس بالفوز بلقبين مهمين، في حين كانت مباريات الدوري مخيبة للآمال”.

وأضاف: “مباريات القمة لها مكانة خاصة، وميلان ليس في أفضل حالاته، ولكننا نتحدث عن حامل اللقب الذي بلغ دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد وقت طويل، وميلان يملك الجودة وأحترمه كثيرًا، نعلم أنه سيتألق أمامنا، ونحتاج إلى بذل الكثير من الجهد مع العزم إلى جانب الكثير من التركيز في المباراة”.

ربما يعجبك أيضا