«إنسكاي روبوتيك» الأسترالية تؤسس منشأتها الخليجية الأولى برأس الخيمة

عبدالرحمن طه
«إنسكاي روبوتيك» الأسترالية تؤسس منشأتها الخليجية الأولى برأس الخيمة

أعلنت شركة “إنسكاي روبوتيك” الأسترالية العاملة في مجال التكنولوجيا عن بدء تأسيس أول منشأة خليجية لها في منطقة الحمرا الصناعية بإمارة رأس الخيمة تحت اسم “فيم سولار روبوتيكس”.

ويأتي اتخاذ الشركة لهذه الخطوة الاستراتيجية استجابةً للإقبال المتزايد على حلول الروبوتات في مجال الطاقة الشمسية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) يوم الخميس 8 أغسطس 2024.

تجميع روبوتات التنظيف

سيتم تخصيص المنشأة الجديدة لتجميع وتخزين وتوريد روبوتات التنظيف المتطورة من شركة “فيم سولار روبوتيكس” والمختصة في تنظيف لوحات الطاقة الشمسية واضعة بذلك المعيار العالمي لتنظيف محطات الطاقة الشمسية تلقائياً.

وتم تصميم هذه الروبوتات للعمل بشكل ذاتي دون الحاجة إلى استخدام بطاريات أو أدوات إلكترونية معقدة بالإضافة إلى قدرتها على العمل تحت ظروف الطقس القاسية، فضلا عن صنعها من مكونات موحدة على الوجه الأمر الذي يبسط عملية تصليحها وبالتالي يقلل بشكل كبير من تكاليف التشغيل والصيانة.

وقال أليكسي إرميشين الرئيس التنفيذي لشركة “فيم سولار روبوتيكس”: “ندرك تمامًا حجم الطلب المتزايد على حلول روبوتات التنظيف الفعالة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، نظرا لعدم حاجتها للصيانة واستخدامها بشكل واسع في محطات الطاقة الشمسية وبناء على ذلك طرحنا تقنية “فولتيميت” المبتكرة والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات سوق دولة الإمارات بشكل خاص، ولعبت راكز دورا بارزا في تسهيل إجراءات تأسيس الشركة”.

ربما يعجبك أيضا