إنطلاق معرض “دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2022”

محمود يوسف

افتتح وزير دولة الإماراتي للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، اليوم (الثلاثاء) فعاليات “معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2022” الذي تستمر فعالياته حتى 17 مارس الحالي على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة دولية تشمل 400 عارض من 41 دولة.

ويستعرض الحدث، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم (الثلاثاء) باكورة واسعة من منتجات الأخشاب المخصصة لصناعات البناء انطلاقاً من موضوع استدامة الأخشاب في أعمال البناء الذي يعد من أبرز مواضيع هذه الدورة من المعرض.

عرض ماكينات تصنيع

يشهد المعرض عرض ماكينات تصنيع مختلف أنواع المنتجات الخشبية وذلك تلبية لطلب المصانع المحلية والإقليمية.

والتقى الوزير الزيودي بعد مراسم الافتتاح بممثلين من شركات ألمانية وبرتغالية وإيطالية وكندية وأمريكية وماليزية وبرازيلية وغيرها.

وشهد المعرض عرض مجموعة واسعة من مكائن الأخشاب والآليات الأوروبية والصينية والأمريكية وغيرها.

أهمية الاستدامة

وركّز المعرض في يومه الأول على أهمية الاستدامة في الموارد الخشبية في وقت يشهد قطاع البناء والتشييد تنامياً كبيراً والذي يرتبط بقطاع الأخشاب بطريقة مباشرة.

وحضر المعرض في يومه الأول التجار والمهندسون والمهندسون المعماريون وصناع القرار من قطاعات البناء والبيئة والتشييد وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

ومن المتوقع أن يساهم النمو المستمر في قطاع البناء في الإمارات في زيادة الطلب على منتجات الأثاث الفاخرة.

معدل النمو

ووفقاً للبيانات الصادرة عن معرض دبي الدولي للأخشاب من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق البناء والتطوير في الدولة 133.53 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 مما يعكس معدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.5% خلال السنوات الأربع القادمة.

وبناءً على ذلك أعرب خبراء في القطاع عن تفاؤلهم بزيادة الطلب على منتجات الأثاث الفاخرة خلال نفس الفترة من 2021 إلى 2026 التي تشهد معدل نمو سنوي بنسبة 2.5%.

 

ربما يعجبك أيضا