إنفوجراف| 5 معلومات عن اليوم العالمي للابتسامة

عمر رأفت
انفو | 5 معلومات حول اليوم العالمي للابتسامة

يحتفل العالم باليوم العالمي للابتسامة، أو يوم الابتسامة في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر في كل عام. 

والابتسامة طريقة بسيطة لجعل العالم مكانًا أفضل للعيش، وتعد لغة عالمية للإيجابية والتواصل، تتجاوز الحدود الثقافية واللغوية، وتعد العبارة المميزة لهذا اليوم هي “اعمل عملاً طيبًا – ساعد شخصًا واحدًا على أن يبتسم”. 

فكرة اليوم العالمي للابتسامة

فكرة هذا اليوم كانت من الفنان هارفي بول، وهو مبتكر علامة الابتسامة، التي أصبحت الصورة الرمزية الأكثر شهرة للنوايا الحسنة والبهجة الطيبة على هذا الكوكب.

وأُقيم أول احتفال بيوم الابتسامة العالمي في ورسستر بولاية ماساتشوستس عام 1999، كوسيلة لتشجيع الناس على الانخراط في أعمال الخير ونشر السعادة بمجرد الابتسام، واستمر الاحتفال كل عام منذ ذلك الحين.  

تأثير الابتسامة

بعد وفاة هارفي في عام 2001، جرى إنشاء مؤسسة Harvey Ball World Smile Foundation لتكريم اسمه وذكراه، وتستمر المؤسسة بصفتها الراعي الرسمي لليوم العالمي للابتسامة كل عام. 

وتحفز الابتسامة إطلاق الببتيدات العصبية، التي تساعد في مكافحة التوتر،وتساعد أيضًا في تقليل إفراز الهرمونات المرتبطة بالتوتر في الدم، وكذلك فإن الابتسامة تقلل من ضغط الدم. 

وعند الابتسامة، يزداد معدل ضربات القلب والتنفس، لكن يتبع ذلك استرخاء العضلات، ما يؤدي في النهاية إلى انخفاض في معدل ضربات القلب وضغط الدم. 

انفو | 5 معلومات حول اليوم العالمي للابتسامة

انفو | 5 معلومات حول اليوم العالمي للابتسامة

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا