«إنفيديا»: أمريكا ستستمر في استيراد الرقائق لنحو 20 عامًا

مسؤول: أمريكا  تحتاج 20 عامًا لإيقاف استيراد الرقائق

محمود عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا الأمريكية، جينسن هوانج، الذي يدير شركة صناعة أشباه الموصلات الأعلى قيمة عالميًا، أنه لا يزال أمام الولايات المتحدة 20 عامًا لإنهاء اعتمادها على صناعة الرقائق عبر الاستيراد.

أوضح “هوانج”، في تصريحات خلال مؤتمر “ديل بوك” الذي تنظمه صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، أن هناك طريقًا طويلاً لتحقيق هدف إدارة الرئيس الأمريكي بايدن بزيادة تصنيع الرقائق محليًا.

سلاسل التوريد

أكد أنه تعتمد “إنفيديا” على عدد كبير من المكونات التي يتم استيرادها عبر أجزاء مختلفة من العالم، وليس فقط من تايوان التي تشهد تصنيع أهم العناصر.

أضاف “هوانج” أنه لا يزال أمامنا عقد أو عقدان لكي نحقق الاستقلالية عن سلسلة التوريد، وهذا الأمر ليس عملياً خلال العقدين القادمين.

ودافع رئيس شركة “إنفيديا” عن تشريع مدعوم من الحزبين “الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري” لدعم بناء مرافق التصنيع محليًا.

أكبر سوق للرقائق

وتخطط العديد من أكبر الشركات لتوسيع عملياتها في الولايات المتحدة، وتشمل هذه الشركات كلاً من “تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينج وهي شريك التصنيع الأول لـ”إنفيديا”، بالإضافة إلى “سامسونج إلكترونيكس”.

وأكد “هوانج” مجددًا التزام شركته تجاه الصين، إذ لا تزال البلاد أكبر سوق للرقائق، وفقدت الشركة القدرة على بيع أقوى معالجات الذكاء الاصطناعي للصين بعد أن فرضت الحكومة الأمريكية قيودًا على الصادرات، ثم زاد التشديد في الشهر الماضي، كما ترى واشنطن أن مثل هذه الخطوات ضرورية لحماية الأمن القومي.

ربما يعجبك أيضا