إنفيديا الأمريكية تضيف 1.8 تريليون دولار لقيمتها السوقية في 6 أشهر

عبدالرحمن طه
إنفيديا تضيف 1.8 تريليون دولار لقيمتها السوقية في النصف الأول

ارتفعت أسهم شركة التكنولوجيا الأمريكية “إنفيديا” بقوة خلال العام الجاري، حيث أضافت 1.8 تريليون دولار من القيمة السوقية للشركة، ورسخت مكانتها بين الأكبر في العام.

أغلق سهم إنفيديا منخفضًا بنسبة 0.4% بتعاملات الجمعة 28 يونيو 2024، ليصل إلى 123.5 دولار، ولكنه كان مرتفعًا بنسبة 150% منذ بداية هذا العام، و37% خلال الربع الثاني.

1.8 تريليون دولار

في الستة أشهر الأولى من هذا العام، أضافت الشركة 1.827 تريليون دولار إلى قيمتها السوقية، وارتفعت قيمتها السوقية فوق 3 تريليونات دولار لتضعها في المركز الثالث كأكبر شركة في العالم خلف “مايكروسوفت” و”آبل”، بحسب موقع “أرقام”، اليوم السبت 29 يونيو 2024.

وكان مقدار الزيادة في القيمة السوقية لشركة “إنفيديا” أكبر من القيمة الإجمالية لأي شركة أمريكية، باستثناء “آبل” و”مايكروسوفت” و”ألفابت” و”أمازون”، وأيضًا أكبر من القيمة المجتمعة لأصغر 137 شركة في مؤشر “إس آند بي 500″، وفقًا لـ”داو جونز ماركت داتا”.

وفي الربع الثاني وحده، أضافت “إنفيديا” 791 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، وهناك 7 شركات أمريكية فقط، باستثناء “إنفيديا” نفسها، لديها قيمة سوقية أكبر، وهي الشركات الأربع السالف ذكرها، بالإضافة إلى “ميتا” و”بيركشاير هاثاواي” و”إيلي ليلي”.

ربما يعجبك أيضا