«إيجل هيلز» الإماراتية تستثمر 12 مليار درهم بمشروع في لاتفيا

«إيجل هيلز» الإماراتية تُطلق مشروعًا عقاريًّا مستدامًا في لاتفيا بـ3 مليارات يورو

محمود عبدالله

أعلنت شركة إيجل هيلز الإماراتية، اليوم الخميس 23 مايو 2024، إطلاق مشروعها العقاري “ريجا ووترفرونت” في ريجا عاصمة جمهورية لاتفيا، باستثمارات تتتعدى 3 مليارات يورو (12 مليار درهم).

ويحوي المشروع مجموعة واسعة من المباني السكنية تضم نحو 8 آلاف وحدة سكنية تتسع لنحو 30 ألف شخص، ومجموعة فنادق وأكثر من 1000 وحدة ضيافة، وميناء للسفن واليخوت، ومركز تسوق وساحات عامة خضراء، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

إيجل هيلز

تم الإعلان عن المشروع في عاصمة لاتفيا، بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وأحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، ومحمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “إيجل هيلز”، بالإضافة إلى كبار الشخصيات والمستثمرين من دولة الإمارات وجمهورية لاتقيا.

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، عمق الروابط الثنائية التي تجمع الإمارات ولاتفيا، مشيراً إلى أن علاقات البلدين التجارية والاستثمارية، تشهد حالياً زخماً كبيراً، كما أن مشروع “ريجا ووترفرونت” يعكس عمق الروابط الثنائية، حيث تعد لاتفيا وجهة اقتصادية واعدة وشريكا تجاريا واستثماريا مهما لدولة الإمارات على مستوى منطقة البلطيق؛ إذ تستهدف الدولتان تعزيز التعاون في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

الإمارات ولاتفيا

من جانبه، أكد أحمد بن على الصايغ أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ولاتفيا شهدت تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، في إطار إبرام العديد من اتفاقيات التعاون الهادفة إلى دعم الفرص لمجتمعي الأعمال بين الجانبين، مشيراً إلى أن هذا المشروع الذي جرى إطلاقه باستثمارات إماراتية يعكس الحرص المشترك على تعزيز التعاون في القطاعات ذات الأولوية، وخصوصاً في ظل النمو المتواصل في العلاقات الثنائية بين الدولتين.

مشروع عقاري مستدام

من جهته، قال محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “إيجل هيلز”، إن المشروع يمثل انعكاسا للرؤية الإستراتيجية لتطوير لاتفيا والعاصمة ريجا وتأهيلها لتصبح المركز الجديد لأوروبا، مشيراً إلى أن مخطط المشروع يعد بمثابة شهادة التزام من “إيجل هيلز” لتطوير المجتمعات مع المحافظة على الطبيعة.

ويعد المشروع رائداً في مجال الاستدامة والابتكار باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والتقنيات الحديثة، حيث يتميز ببنيته التحتية الذكية والممارسات الخضراء وأنظمة إدارة النفايات الذكية والمباني ذات الكفاءة الطاقية.

ربما يعجبك أيضا