إيدج الإماراتية تستحوذ على 50% من شركة طيران بولندية

إيدج الإماراتية تطور الطائرات النفاثة في «فلاريس» بعد الاستحواذ عليها

محمود عبدالله

كشفت مجموعة إيدج الإماراتية، الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن استحواذها على حصة 50% بشركة فلاريس البولندية، المتخصصة في تطوير الطائرات الشخصية الحديثة.

وحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، ستقوم الشركتان أيضًا بتأسيس مشروع مشترك ما يمكّن إيدج من تطوير محفظة فلاريس من الطائرات النفاثة والاستفادة من الخبرات المشتركة لتحسين ميزات الطائرات وقدراتها التشغيلية.

هندسة الطيران عالية الدقة

يندرج هذا الاستثمار الاستراتيجي ضمن محفظة إيدج الإماراتية المتسعة، ويتوافق مع رؤيتها لجلب التقنيات التجارية المبتكرة إلى صناعة الدفاع.

وتقدّم فلاريس المشهورة بطائرتها الشخصية “Flaris LAR1 STOL” عالية السرعة، خبرة واسعة في هندسة الطيران عالية الدقة ما يحقق لها إمكانية التوسع في هذا المجال.

ومن المنتظر عرض الابتكارات الناتجة عن هذا المشروع المشترك في معرض دبي للطيران 2023 المقبل، وتحديدًا تحويل طائرة فلاريس المأهولة إلى نموذج غير مأهول، مع الاستفادة من التقنيات المستقلة في تلبية الاحتياجات الديناميكية لقطاع الدفاع الحديث.

توسع في تصنيع المحركات النفاثة

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، منصور الملا، إنه دمج القدرات الهندسية لشركة فلاريس ومجموعتها الواسعة من الطائرات في منظومتنا خطوة إستراتيجية لمجموعة إيدج، تدعم التوسع في تصنيع المحركات النفاثة وتقنيات الطيران المتقدمة، وتضيف قيمة كبيرة لمحفظة تقنياتنا الفائقة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاريس، رافال لادزينسكي، إن توحيد الجهود مع إيدج علامة فارقة بالنسبة للشركة، ويعكس اللالتزام المشترك بالتميز في الهندسة والابتكار. وأضاف أن عمليات التطوير التي تخطط لها إيدج، خاصة في مجال الطيران المستقل وتكنولوجيا المحركات المتقدمة، تتوافق تمامًا مع مهمة فلاريس المتمثلة في تعزيز قدرات الطائرات الشخصية.

ربما يعجبك أيضا