«إيديتا» المصرية تحصل على تمويل بـ990 مليون جنيه من بنك مصر

عبدالرحمن طه
«إيديتا» المصرية تحصل على تمويل بـ900 مليون جنيه من بنك مصر

وقع بنك مصر مؤخرًا عقد قرض طويل الأجل لمدة 8 سنوات بقيمة 990 مليون جنيه مع شركة “إيديتا” للصناعات الغذائية.

وبحسب بيان من بنك مصر، صدر اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، فإن الهدف من هذا القرض هو تمويل خطط التوسع بالشركة لإنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة لزيادة الإنتاج، وإعطاء الأولوية بشكل واضح للمشروعات التي تحقق أهداف التنمية الاقتصادية، حيث يعمل بنك مصر على دعم المشروعات الوطنية بشكل دائم لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

تمويل بنك مصر لإيديتا

أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الاتربي، أن تمويل البنك لخطوط الإنتاج الجديدة يعد استكمالًا لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، خاصة وأن البنك يعد من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات، مؤكدًا أن منح البنك لقروض بنكية للمشروعات الكبرى وبشروط وضمانات مناسبة وبهيكل تمويل مرن يتماشى مع طبيعة تلك المشروعات يساعد على تنشيط معدلات التدفق الاستثماري.

كما أوضح أن قطاع الأغذية يعد من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، نظرًا لما يمثله من أهمية نحو نمو الصادرات وتوفير العديد من فرص العمل، وتعزيز المنافسة في السوق المحلية والعالمية، بما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد القومي.

شهادة قوية لإيديتا

أعرب رئيس مجلس إدارة شركة “إيديتا” للصناعات الغذائية، هاني برزي، عن اعتزازه بتوقيع اتفاقية التمويل مع بنك مصر، باعتبارها شهادة قوية على التزام إيديتا بتحقيق النمو، فضلًا عن مكانتها الرائدة في السوق.

كما أوضح أن هذا التمويل سيساهم في دعم إيديتا لتلبية معدلات الطلب المرتفعة على منتجاتها، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا