«كيرة والجن» يتصدر.. 15.5 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الأضحى بمصر

شيرين صبحي

ما الإيرادات التي حققتها أفلام عيد الأضحى في ثاني أيام العطلة؟


حققت أفلام العيد، خلال ثاني أيام عيد الأضحى، في مصر، إيرادات بلغت 15 مليونًا و511 ألف جنيه مصري.

وتشهد الساحة السينمائية منافسة شديدة بين عدد من الأفلام لنيل تتنوع بين الأكشن والرومانسية والكوميدي، ومنها ما اختار صناعه العودة إلى أزمنة تاريخية قديمة.

كيرة والجن

في ثاني أيام عرضه، حقق فيلم “كيرة والجن” إيرادات تبلغ قيمتها 7 ملايين و25 ألفًا و478 جنيهًا، ليلة أمس الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. و”كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار. والفيلم بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري، وإخراج مروان حامد.

وانطلق العمل في دور العرض السينمائي يوم 30 يونيو الماضى، لتصل إيراداته إلى 38 مليونًا و500 ألف جنيه في شباك التذاكر.

فيلم بحبك

بلغت إيرادات فيلم “بحبك” 4 ملايين و535 ألفًا و141 جنيهًا. والفيلم الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

وتتناول أحداث الفيلم حياة شاب يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويقع في حيرة بينهما بعد عودة حبيبته القديمة لحياته قبل أيام من زواجه بأخرى، بعدما كانت اختفت لظروف مرضية دون علمه.

فيلم عمهم

حقق فيلم «عمهم» إيرادات بلغت 8.5 مليون جنيه في 4 أيام عرض، ونجح في الوصول إلى أعلى إيراد يومي حققه بطل العمل محمد عادل إمام في أفلامه، بقرابة 3.9 مليون جنيه في 24 ساعة، أمس الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى.

الفيلم بطولة محمد إمام وسيد رجب وباسم سمرة، ومن تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي. وتدور أحداث الفليم حول شاب يدعى سلطان، ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال، ويتورطان في العديد من المتاعب.

فيلم واحد تاني

يستمر فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي بالسينمات خلال موسم عيد الأضحى، الذي طرح منذ 9 أسابيع وقت عيد الفطر، وحقق منذ حينها أكثر من 63 مليونًا ونصف المليون جنيه، ليكون الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات منذ عيد الفطر حتى الآن.

إيرادات الفيلم في هذا العيد ليست جيدة نظرًا إلى وجود أفلام جديدة، وحقق الفيلم 9 آلاف و203 جنيهات، خلال ثاني أيام عيد الأضحى.

هذا الفيلم الذي تخطى المليون جنيه خلال ليلة عيد الفطر الماضي في حفلين فقط، تدور أحداثه حول اختصاصي اجتماعي يعمل داخل مصلحة السجون، يقابل أحد زملاء دراسته القدامى في السجن، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع كل أصحابهما المشتركين، ليكتشف أحمد حلمي أنه أفشل زملاء جيله، ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

فيلم العنكبوت

جاء فيلم العنكبوت في آخر قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى، وحقق 6 آلاف و389 جنيهًا، أمس الأحد. وانطلق الفيلم بدور العرض السينمائي، ضمن سباق موسم عيد الفطر الماضي.

الفيلم بطولة الفنان أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين وريم مصطفى. وحقق الفيلم نحو 37 مليون جنيه، منذ طرحه في السينمات في شهر يونيو الماضي.

ربما يعجبك أيضا