إيرادات أفلام عيد الأضحى.. «ولاد رزق 3» في المقدمة

أحمد العشري
أفلام عيد الأضحى

شهدت دور العرض المصرية تنافسًا شديدًا على شباك التذاكر بين الأفلام المشاركة في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

وتصدر المنافسة أفلام “ولاد رزق 3: القاضية”، “اللعب مع العيال”، “عصابة الماكس”، و” أهل الكهف”، وحققت الأفلام مجتمعة إيرادات يومية بلغت  6,880,252 مليون جنيه، الخميس 27 يونيو 2024، بحسب محمود الدفراوي، الموزع السينمائي المصري.

أفلام عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى

ويتربع “ولاد رزق 3” على عرش إيرادات الأفلام في عيد الأضحى، محققًا نجاحًا كبيرًا، حيث حقق، الخميس، إيرادات بلغت 4,806,305 مليون جنيه، ليزداد تراجعه قليلًا بالنسبة للإيرادات التي حققها خلال الأيام الماضية، وأيضًا تراجع بالنسبة للإيرادات بشكل عام.

إيرادات أفلام عيد الأضحى

يضم فيلم “ولاد رزق 3: القاضية” مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم أحمد عز، وكريم قاسم، وعمرو يوسف، وعلي صبحي، وآسر ياسين، وسيد رجب، وأسماء جلال، ونسرين أمين، وكريم عبدالعزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

ولاد رزق 3 وأهل الكهف.. بدء عرض أفلام عيد الأضحى 2024

ولاد رزق 3 وأهل الكهف.. بدء عرض أفلام عيد الأضحى 2024

اللعب مع العيال

يأتي في المركز الثاني من حيث الإيرادات فيلم “اللعب مع العيال”، حيث حقق إيرادات بلغت 1,098,442 مليون جنيه، ليأتي بفارق كبير جدًا خلف فيلم “ولاد رزق”.

يشارك في فيلم “اللعب مع العيال” مجموعة من الفنانين، منهم محمد إمام، وأسماء جلال، وباسم سمرة، ودينا محسن “ويزو”، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وحجاج عبدالعظيم، وسليمان عيد، ومحمود السيسي، ووفاء السيد، وائل العوني، وهشام منصور.

فيلم اللعب مع العيال

فيلم اللعب مع العيال

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) الذي يُنقل إلى مدرسة في منطقة صحراوية، ليواجه العديد من العقبات غير المتوقعة.

عصابة الماكس

أما فيلم “عصابة الماكس” للفنان أحمد فهمي، فقد جاء في المركز الثالث من حيث الإيرادات، حيث حقق 656,442 ألف جنيه، متجاوزًا فيلم “أهل الكهف”، ما يزيد من حدة المنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى.

يشارك في فيلم “عصابة الماكس” إلى جانب أحمد فهمي مجموعة من الفنانين، منهم لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، روبي، أوس أوس، أحمد السقا، محمد ثروت، هشام ماجد، كريم فهمي، حمدي الميرغني، ومحمد لطفي، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب بمفرده. يتورط في عملية كبيرة تحتاج إلى فريق مساعد، ولكنه يكتشف أن الأفراد الذين اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

أهل الكهف في المركز الأخير

يأتي فيلم “أهل الكهف” في المركز الرابع والأخير بالنسبة لإيرادات أفلام عيد الأضحى، حيث حقق 319,063 ألف جنيه.

فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف

يشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين المتميزين مثل خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، بسنت شوقي، هاجر أحمد، فتحي عبدالوهاب، أحمد وفيق، أحمد عيد، وأحمد فؤاد سليم. ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي، حيث يستيقظ 3 أشخاص من نومهم بعد مرور 3 قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن جديد تغيرت فيه الأحوال والظروف التي عاشوا فيها، ويتعين عليهم التكيف مع هذا الزمن الجديد ومواجهة التحديات التي تنتظرهم، ما يجعلهم يعيشون صراعًا ملحميًا مع الزمن، وما تحمله الأيام الجديدة من تحديات ومفاجآت.

ربما يعجبك أيضا