إيرادات أفلام عيد الفطر.. «هارلي» يلتهم نصف الحصيلة

رؤية
أفلام عيد الفطر

7 أفلام تسابقت في دور السينما المصرية خلال عطلة عيد الفطر.


حقق فيلم “هارلي” للفنان المصري محمد رمضان نحو نصف حصيلة إيرادات أفلام عيد الفطر، التي بلغت إجمالي 57 مليون جنيه.

وشهد موسم عيد الفطر تنافس 7 أفلام، وفق شركة “دولار فيلم” للتوزيع، وتصدر القائمة بفارق كبير فيلم “هارلي”، الذي سجل إجمالي إيرادات قاربت الـ25 مليون جنيه.

اقرا ايضا| محمد رمضان.. «عمدة» الدراما و«هارلي» عيد الفطر

أبطال فيلم «هارلي» والقصة

شارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان ومي عمر، ومحمود حميدة، وأحمد داش، وحسني شتا، ومي كساب، ونشوى بلال، وإسماعيل فرغلي، وباسل الزارو، وحازم إيهاب، وهو من تأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير.

وتدور قصة فيلم هارلي عن مهندس يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ثم ينضم إلى إحدى العصابات ويصبح العنصر الأبرز والأقرب لزعيمها.

اقرأ أيضًا| مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر 2023 بمصر

فيلم «يوم 13»

انتزع المركز الثاني فيلم “يوم 13” للمخرج وائل عبدالله، محققًا 11 مليون جنيه.

ويعد العمل أول فيلم مصري بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويُشارك في بطولته أحمد داوود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وجومانا مراد، ومحمود عبدالمغني، وأحمد زاهر، وهو تأليف وإخراج وائل عبدالله.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| «هارلي» يتصدر إيرادات أفلام العيد في السينما المصرية

وتدور الأحداث عن عزالدين، الذي يعود من الخارج لبيع قصر ورثه عن أسرته، إلا أنه يُفاجأ بوجود من يروج بأن المكان مسكون بالأرواح والأشباح بسبب جريمة قتل وقعت فيه، ليحاول تكذيب تلك المزاعم ويُقيم في القصر لحين بيعه، ليواجه العديد من المواقف والألغاز المرتبطة برقم 13، في إطار من الرعب والإثارة والتشويق.

إيرادات أفلام عيد الفطر

إيرادات أفلام عيد الفطر

إيرادات فيلم «ابن الحاج أحمد»

جمع فيلم “ابن الحاج أحمد” بطولة شيكو نحو 8 ملايين جنيه، ويشارك في البطولة سيد رجب، ورحمة أحمد، ومصطفى غريب، وعايدة رياض.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويظهر شيكو خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده سيد رجب، وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية.

اقرأ أيضًا| بعد تصدره إيرادات موسم العيد.. كم حقق فيلم «هارلي»؟

فيلم «بعد الشر»

المركز الرابع كان من نصيب فيلم “بعد الشر” بطولة الفنان علي ربيع، بإيرادات قاربت نحو 8 ملايين جنيه كذلك.

والفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب، وبطولة ميرنا نور الدين، وأوس أوس، ورنا رئيس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل.

فيلم «رمسيس باريس»

في المركز الخامس حلت الفنانة هيفاء وهبي بفيلمها “رمسيس باريس”، الذي جمعت نحو مليونين و400 ألف جنيه، والفيلم بطولة حمدي الميرغني ومحمود حافظ.

وتدور أحداث الفيلم عن فتاة تهرب من فترة زمنية سابقة بمساعدة ساحر، لتنتقل مع شباب من ميدان رمسيس بالقاهرة إلى باريس، وهناك يقررون سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

اقرا ايضا| «اعمل شير».. أغنية لهيفاء وهبي تقترب من مليوني مشاهدة على يوتيوب

المراكز الأخيرة في إيرادات أفلام العيد

جاء في المركز السادس فيلم “مغامرات كوكو” بطولة بيومي فؤاد وخالد الصاوي وجمع أقل من مليوني جنيه حتى مساء الثلاثاء 25 إبريل.

وفي المركز السابع والأخير جاء فيلم “ساعة إجابة” بطولة غادة عادل بإجمالي إيرادات أقل من مليون جنيه.

والفيلم تجربة سينمائية جديدة من نوعها، بطولة الطفل سليم مصطفى، ويُشاركه عدد كبير من الفنانين، منهم سوسن بدر، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، والعمل تأليف أحمد شيكو، ومحمد خضر، وشيرين علاء، وإخراج مصطفى أبوسيف.

وتدور الأحداث حول طفل دائم الشجار مع والديه، لأنهما لا ينفذان له أي شيء يطلبه، فيدعو الله وقت صلاة الجمعة، بأن يمنحه أسرة غير أسرته، وفجأة تُستجاب دعوته فتتحقق العديد من أمنياته وأحلامه، ويتنقل من أسرة إلى أخرى، ليعيش تجارب مثيرة تتضمن مغامرات ومواقف كوميدية.

ربما يعجبك أيضا