إيرادات «برجيل» الإماراتية ترتفع لـ2.4 مليار درهم في 6 أشهر

محمود عبدالله
برجيل الإماراتية

أعلنت مجموعة “برجيل القابضة بي إل سي” الإماراتية الرائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية فائقة التخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها المالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وذلك عن فترة الشهور الستة الأولى من العام والتي انتهت في 30 يونيو 2024.

وحسب بيان الشركة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، حققت نموًا كبيرًا في إيراداتها نسبته 10.4% لتصل إلى 2.4 مليار درهم خلال النصف الأول من 2024، بدعم ارتفاع معدلات إقبال المرضى على منشآتها، مصحوبًا بتحسّن العائدات المتأتية منهم، واتساع نطاق الإجراءات الطبية المعقدة التي تقدمها المجموعة.

العيادات الخارجية

من ناحية أخرى، ارتفعت الإيرادات المتدفقة من مرضى العيادات الخارجية والمرضى الداخليين بمقدار 137 مليون درهم و82 مليون درهم على التوالي، ويُعزى النمو الذي شهدته المجموعة في إيراداتها بشكل أساسي إلى اتساع نطاق المزيج الخدمي المقدم في مجال طب الأورام، مما ساهم في حوالي 30% من النمو التراكمي في الإيرادات.

وارتفعت الأرباح التي حققتها المجموعة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين باستثناء البنود غير المتكررة بنسبة 2.2% لتصل إلى 477 مليون درهم.

التكاليف المباشرة

جاءت تلك الأرباح، على الرغم من ارتفاع التكاليف المباشرة الناتجة عن الاستثمار المتواصل في مجال طب الأورام بغية تعزيز الإيرادات المتأتية نتيجة تنامي إقبال المرضى على العلاج في المستقبل.

كما عكس هذا النمو الأثر المترتّب على زيادة الأصول الجديدة وارتفاع التكاليف العامة الناتجة عن الاستثمار في تنمية السياحة العلاجية والتوسع الإقليمي.

ربما يعجبك أيضا