إيرادات «سي آي كابيتال» المصرية للاستثمارات ترتفع 92% بالنصف الأول

أحمد السيد

أعلنت “سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية المصرية، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، نتائج أعمال النصف الأول من عام 2023.

وحسب بيان، سجلت الشركة إيرادات بلغت 3.1 مليار جنيه مصري (بارتفاع 92% عن العام السابق)، وارتفع صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 52% على أساس سنوي، ليبلغ 517 مليون جنيه مصري.

وسجل إجمالي محفظة التمويل الخاصة بالشركة ارتفاعًا 27%، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 20 مليار جنيه مصري، بنهاية النصف الأول من العام، لتحتل قمة السوق المصرية.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة، هشام جوهر، بأنها حققت نتائج مالية وتشغيلية قوية عبر أنشطتها خلال النصف الأول من عام 2023، إذ استمرت محفظة التمويل الخاصة بالشركة في الارتفاع لتصل إلى 20 مليار جنيه مصري، واستمرت الشركة في تحقيق ارتفاع قوي في إيرادات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.

اقرأ أيضًا| «أبوظبي للاستثمار» يضخ 450 مليون دولار في صندوق ائتمان خاص بأستراليا

وعلى صعيد بنك الاستثمار، أضاف جوهر أن نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات استمر في تنمية أعماله في أسواق الدين مع تنفيذ عدد من الصفقات البارزة في مجال الدمج والاستحواذ وأسواق المال، خلال النصف الأول من العام. وتمكنت “سي آي كابيتال” للسمسرة في الأوراق المالية من مضاعفة أرباحها والحفاظ على مكانتها الرائدة بالسوق المصرية.

واستطاعت شركة “سي آي كابيتال” لإدارة الأصول أن تحتفظ بقمة تصنيفات الأداء للصناديق المدارة، مع تنمية حجم أصولها.

وارتفع حجم محفظة شركة كوربليس للتأجير التمويلي 26% على أساس سنوي، ليصل إلى 15.6 مليار جنيه مصري. وارتفعت إيرادات الشركة 113% على أساس سنوي لتسجل 1.76 مليار جنيه مصري، وارتفع صافي الربح بعد الضرائب بنسبة سنوية بلغت 55% ليصل إلى 293 مليون جنيه مصري بنهاية النصف الأول.

ربما يعجبك أيضا