إيران: أي هجوم إسرائيلي علينا سيقابل برد أقوى

أسماء حمدي
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، أن أي هجوم إسرائيلي علينا سيقابل برد أقوى وأشد ويمكنهم اختبار إرادتنا.

وأضاف عراقجي: “الکیان الصهيوني لا يعرف لغة أخرى غير لغة القوة والحرب والجريمة وهو يواصل جرائمه كل يوم في بيروت وجنوب لبنان وغزة وهذا يتطلب جهدا جماعيا في المجتمع العالمي لوقف هذه الجرائم”، بحسب وكالة إرنا الإيرانية للأنباء.

وقف إطلاق النار

أشار وزير الخارجية الإيراني، إلى أن “هناك مبادرات في سياق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة وقد جرت مشاورات في هذا المجال نأمل أن تكون ناجحة ولكن مع الأسف تستمر الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الکیان الصهيوني”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن عراقجي، وصل إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية إلى سوريا حيث يلتقي بمسؤولين سوريين لمناقشة العلاقات الثنائية و التطورات الإقليمية.

مشاورات مهمة

لدى وصوله إلى سوريا، قال “وزير الخارجية الإيراني، إن هدف زيارته إلى دمشق هو مواصلة المشاورات بشأن التطورات الإقليمية، مضيفا: “في بيروت، أجرينا مشاورات مهمة مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية”.

وتابع: “سنواصل المحادثات مع مسؤولي الحكومة السورية في دمشق لمزيد من المشاورات”، مضيفا: “لقد كنا دائمًا على تواصل وثيق مع أصدقائنا في الحكومة السورية فيما يتعلق بالتطورات في المنطقة. أهم نقاش اليوم هو مناقشة وقف إطلاق النار في لبنان وخاصة في غزة”.

ربما يعجبك أيضا