تصعيد الشمال.. إيران تحذر من أي مجازفة إسرائيلية جديدة في لبنان

بعد حادثة الجولان.. إيران تحذر إسرائيل من مجازفة جديدة في لبنان

أسماء حمدي
متحدث الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، إن الجمهورية الإسلامية تحذر إسرائيل من أي مجازفة جديدة في لبنان.

ويأتي التحذير على خلفية واقعة مرتفعات الجولان المحتل، أمس السبت، والتي أسفرت عن مقتل 12 شخصًا من بينهم أطفال في هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

ثمن باهظ

اتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران بالمسؤولية عن الضربة وتوعدت بتكبيدها ثمنًا باهظًا.

ونفى حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم، قائلًا: “تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادثة على الإطلاق، وتنفي نفيًا قاطعًا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص”.

جريمة ضد الإنسانية

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أمس السبت، إن استمرار الحرب على غزة وقتل وجرح العشرات والمئات من الفلسطينيين يوميا هو حرب وجريمة ضد الإنسانية جمعاء.

وأضاف كنعاني عبر حسابه على منصة إكس: “في حين يقف رئيس وزراء الكيان الصهيوني القاتل للأطفال ويتم التصفيق له في الكونجرس الأمريكي عدة مرات وقوفا ويطلب الحصول على المزيد من الأسلحة، تقوم مقاتلات هذا الكيان باستهداف المدارس ومخيمات ايواء اللاجئين العزل في غزة”.

تجاوز الخطوط الحمراء

أشار كنعاني إلى أن المجزرة التي طالت مدرسة “السيدة خديجة” في دير البلح، التي تؤوي آلاف اللاجئين الفلسطينيين، هو آخر إنجاز لدعم الحكومة الأمريكية غير المشروط للكيان الصهيوني والتصفيق المتكرر لرئيس الوزراء المجرم لهذا الكيان في الكونجرس.

وشدد على أن استمرار الحرب على غزة وقتل وجرح العشرات والمئات من الفلسطينيين يوميا هو حرب وجريمة ضد الإنسانية جمعاء وتجاوز لكل الخطوط الحمراء، وأن دعم هذه الجرائم هو انتهاك لكل القوانين والأنظمة الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

ربما يعجبك أيضا