إيران تخفض سعر البيع الرسمي لخامها الخفيف إلى آسيا في يوليو

أحمد السيد

قالت شركة النفط الوطنية الإيرانية الحكومية اليوم الاثنين 24 يونيو 2024، إن إيران حددت سعر البيع الرسمي لخامها الخفيف إلى المشترين الآسيويين بعلاوة 2.60 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لشهر يوليو.

وينخفض سعر البيع الرسمي لشهر يوليو تموز 0.50 دولار للبرميل عن الشهر السابق، وفق رويترز.

إيرادات إيران من النفط والغاز والبتروكيماويات

كشف وزير النفط الإيراني جواد أوجي، أمس الأحد، عن أن بلاده تصدر النفط الخام في الوقت الحالي إلى 15 دولة رغم العقوبات المفروضة عليها.

وقال أوجي، وفقًا لما أورده حساب وزارة النفط على منصة إكس، إن إيرادات البلاد من النفط والغاز والبتروكيماويات ارتفعت إلى 65 مليار دولار خلال السنة المالية الإيرانية التي انتهت في 20 مارس، مقابل 30 مليار دولار في عام 2020.

وأضاف أن إيران تمكنت من زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي خلال السنوات القليلة الماضية 5.2% سنويًا، وهو ما يزيد بأكثر من ضعف المتوسط العالمي البالغ 2.5%، رغم العقوبات الغربية.

وذكرت وكالة أنباء العمال الإيرانية نقلًا عن رئيس مصلحة الجمارك محمد رضواني فر قوله في إبريل الماضي، أن صادرات إيران النفطية بلغت 35.8 مليار دولار في الشهور الاثني عشر حتى مارس 2024.

ورغم إعادة فرض الولايات المتحدة العقوبات على طهران في عام 2018، سمحت المشتريات الصينية من النفط الإيراني للبلاد بالحفاظ على تسجيل فائض في الميزان التجاري.

ربما يعجبك أيضا