إيران تسمح للنساء بحضور مباراة المنتخب وكوريا الجنوبية ضمن تصفيات المونديال

أميرة رضا

رؤية

طهران – أصدرت السلطات الإيرانية، تصريحًا للسيدات لحضور مباراة كرة القدم الوطنية بين إيران وكوريا الجنوبية، والتى تعد جزءً من تصفيات كأس العالم 2022، على ملعب آزادى، المقررة يوم الثلاثاء المقبل 12 أكتوبر، بحسب وكالة الإذاعة والتلفزيون iribnews، اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة كرة القدم بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) رحيم زارع: “تم الإعداد لحضور المشجعين في مباراة إيران وكوريا.. كما تم الاتفاق على تواجد النساء في ملعب آزادي ونحن نتابع هذا الموضوع لنشهد تواجدهن”.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع تنسيقى عقد صباح الأحد في مكتب محافظ طهران بحضور مسؤولين من مختلف المؤسسات، بما في ذلك وزارات الصحة والرياضة واتحاد كرة القدم.

وتعد من المرات القليلة التي تجيز فيها السلطات دخول النساء للملاعب، وجائت بعد تحذيرات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي أطلقها في وقت سابق، من تغريم طهران في حالة رفض دخول النساء للملاعب.

ويعود قرار حرمان النساء من الحضور فى الملاعب الرياضية لأول مرة منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979، لحمايتهن –كما تقول الحكومة الإيرانية- من السلوكيات المشينة للمشجعين الذكور، وينص القانون على منع حضور المرأة في الملاعب خوفًا من الاختلاط مع الرجال على حد قول المسئولين، لكن مع كل مباراة تحاول العديد من النساء الدخول متنكرات بزي الرجال، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ستتمكن النساء بعد ذلك من حضور جميع المبارايات أم لا.

ربما يعجبك أيضا