إيران تعرض طائرات مسيرة بعيدة المدى في معرض دفاعي روسي

علي عبدالعزيز

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إيرنا)، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، إن إيران عرضت طائراتها المسيرة مهاجر-10 الطويلة المدى في معرض دفاعي في روسيا.

واتهم مسؤولون أمريكيون إيران بإرسال طائرات مسيرة إلى روسيا، منها الطائرة مهاجر-6، النسخة السابقة من مهاجر-10، والتي استخدمتها موسكو في غزوها لأوكرانيا. وتنفي طهران ذلك.

منتدى عسكري تقني

قالت الوكالة الرسمية إن طهران عرضت الطائرة الأكثر تطورا في منتدى عسكري تقني يستمر من اليوم الاثنين إلى الأربعاء في باتريوت بارك خارج العاصمة الروسية.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يتأهب فيه الشرق الأوسط لرد إيراني هددت به طهران ضد إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) في العاصمة الإيرانية في 31 يوليو تموز.

وفي أغسطس آب من العام الماضي، نشرت إيران تفاصيل طائرة مهاجر-10، قائلة إنها تتمتع بمدى طيران معزز ولفترة أطول، فضلا عن قدرتها على استيعاب حمولة أكبر.

وأظهر مقطع مصور مصاحب لهذا التقرير الطائرة المسيرة إلى جانب عتاد عسكري آخر، مع نص يقول “أعدوا ملاجئكم” باللغتين العبرية والفارسية.

وقالت تقارير صحفية إيرانية إن مدى الطائرة المسيرة يبلغ 2000 كيلومتر ويمكنها التحليق لما يصل إلى 24 ساعة. وأضافت التقارير أن حمولتها يمكن أن تصل إلى 300 كيلوجرام، وهو ضعف ما يمكن لمهاجر-6 حمله

 

ربما يعجبك أيضا