«إيرباص» تسلّم الخطوط القطرية طائرات قبل الموعد المُتفق عليه

شيماء عزيز

قال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في معرض “فارنبره” الدولي للطيران: “تربطنا علاقة جيدة جدًا مع شركة إيرباص، والدليل على ذلك أنها سلّمت بعض طائراتنا قبل المواعيد المتفق عليها، في وقت يواجه فيه الجميع مشكلة في تسليم الطائرات”.

وأوضح المير، أنه “في الوقت الذي يجري فيه كرئيس تنفيذي جديد تغييرات تشمل تخفيف بعض القواعد الصارمة الخاصة بالموظفين داخل الشركة، ستظل الاستراتيجية العامة كما هي”، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.

الخطوط الجوية القطرية

أضاف: “نحن نتحدث عن شركة لديها استراتيجية قائمة، ومن يتولى القيادة يجب أن يستمر في استراتيجية الشركة، قد تتبدل الشخصيات، لكن في نهاية المطاف يجب أن تكون النتيجة النهائية هي نفسها، وهي الاستمرار في كونها أفضل شركة طيران في العالم، وتحقيق أفضل عائد مالي تجاري في الصناعة، وهذا هو هدفنا”.

تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى إتمام طلبية كبيرة من الطائرات عريضة البدن من “بوينج” و”إيرباص” في أوائل العام المقبل، حيث لا تزال المحادثات جارية مع شركتي صناعة الطائرات.

وكشفت الشركة عن منتجها الجديد لدرجة رجال الأعمال في معرض الطيران هذا الأسبوع، وستقوم بتجهيز المقاعد على طائرات “A350″، وكذلك طائرات “بوينج 777X” بمجرد دخول هذا الطراز الخدمة في أوائل 2026.

ربما يعجبك أيضا