«إيسترن كومباني» المصرية تعتزم إنفاق 1.2 مليار دولار على المخزونات

عبدالرحمن طه
«إيسترن كومباني» المصرية إنفاق 1.2 مليار دولار على المخزونات

أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إيسترن كومباني” المصرية، هاني أمان، أن الشركة تعمل على حجز والتعاقد على مواد خام من كافة المستلزمات التي تحتاجها العملية الإنتاجية تكفي لمدة عامين، وذلك بتكلفة متوقعة تتراوح بين 1 و1.2 مليار دولار.

وأوضح هاني أمان، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، أن الشركة تحتاج سنويًا مواد خام بقيم تتراوح بين 500 و600 مليون دولار، لكنها تسعى لوجود مخزون يكفي للعامين القادمين.

استيراد مواد خام بـ300 مليون

أشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إيسترن كومباني” إلى أن الشركة فتحت خلال الفترة الماضية اعتمادات لاستيراد مواد خام بقيمة تتراوح بين 200 و300 مليون دولار، منوهًا بأن فتح الاعتمادات يتوقف حاليًا على توافر المواد الخام في الخارج، خاصة في ظل توافر العملة الأجنبية.

وأردف أن المواد الخام المستوردة التي تم التعاقد عليها ترد لمصر بالتوالي وهناك بضائع كثيرة في الميناء، مؤكدًا أن الشهر الجاري سيكون شهرا مختلفًا والأفضل في تاريخ الشركة على مدار عامين في الطاقة الإنتاجية والتي ستصل للقصوى، وكذلك المبيعات.

استحواذ فيليب موريس

أوضح هاني أمان أنه تم توقيع خطاب نوايا مع شركة فيليب موريس، وسيتم عقد لقاءا خلال شهر من أجل الاتفاق على تفاصيل التعاون خلال المرحلة المقبلة.

يُذكر أنه في أواخر مايو الماضي، أعلنت إيسترن كومباني عن توقيع خطاب نوايا مع “فيليب موريس”، بعد استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة في الشركة نسبتها 14.7%، للبحث عن مجالات استراتيجية محتملة من أجل تعاون مشترك طويل الأجل في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار بما في ذلك منتجات التبغ المسخن، تمهيدًا للانتقال إلى مستقبل خالي من الدخان في مصر.

ربما يعجبك أيضا