إيطاليا ترفض بيع أسلحة وذخيرة لإسرائيل

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

رفضت الحكومة الإيطالية بيع أسلحة وذخيرة يستخدمها سلاح البحرية الإسرائيلي بسب الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان-ريشت بيت” اليوم الإثنين 25 مارس 2024، بأن إسرائيل تسعى إلى إيجاد طرق التفافية للحصول على الأسلحة والمواد الخام، بغرض سد الفجوات التي نشأت في المكونات الحيوية المطلوبة للقتال.

تزايد الانتقادات

صرح مصدر أمني إسرائيلي، بأن تزايد الانتقادات من مختلف الأطراف يعرض استمرار تسليح إسرائيل ونقل الذخائر ووسائل الحرب والقتال للخطر، وفقا وكالة معا الفلسطينية

وأعرب عن خشية من أن تؤثر العملية في رفح على المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل.

وبينت الإذاعة الإسرائيلية أن هناك دولا لا توفر وسائل قتال لإسرائيل، وتقوم بـ”المقاطعة الهادئة”، وأعلنت أخرى أنها ملتزمة بقوانين بلادها التي لا تسمح ببيع الأسلحة لدول في صراع وحروب.

البحرية الإسرائيلية

أشارت الى أن إيطاليا ليست مستعدة لبيع ذخيرة وأسلحة لسفن البحرية الإسرائيلية، وكندا، التي قدمت مكونات فرعية مثل البطاقات الإلكترونية والرقائق الحيوية بمختلف أنواعها وعشرات المكونات الفرعية التي تستخدم أيضا في القبة الحديدية.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ربما يعجبك أيضا