إيطاليا تكافح حرائق غابات أجبرت المئات على الفرار من منازلهم

محمود رشدي

كافحت فرق الإطفاء في إقليم توسكانا الإيطالي، اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، حريق غابات أجبر مئات السكان على ترك منازلهم، وتسبب في اشتعال خزانات غاز.

واضطرت شركة بناء السفن “فينكانتييري” لإغلاق مصنع يعمل به 3 آلاف شخص، بسبب الدخان الناتج عن حريق في شمال شرق البلاد. وانتشرت حرائق الغابات في عدة مناطق من إيطاليا، هذا الأسبوع، بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وفق صحيفة “الغد” نقلًا عن رويترز.

وارتفع عدد المدن التي أعلنت حالة التأهب القصوى لمواجهة موجة الحر من 5 إلى 9 مدن، ومن المتوقع ارتفاع عدد المدن إلى 14 غدًا الخميس، بينها روما وميلانو وفلورنسا، على أن يبلغ العدد 16 مدينة يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 40 درجة في شمال ووسط إيطاليا، هذا الأسبوع، علاوة على منطقة بوليا في الجنوب، وجزيرتي سردينيا وصقلية.

واستمر، اليوم الأربعاء، اشتعال حريق اندلع مساء يوم الاثنين، بالقرب من مدينة لوكا في إقليم توسكانا، وتسبب بالفعل في تدمير نحو 1500 فدان من الغابات. وكتب حاكم المنطقة، يوجينيو جياني، على تويتر يقول إن الحريق أجبر نحو 500 شخص على النزوح عن منازلهم، واستعرت النيران خلال الليل ووصلت إلى بعض القرى، وتسببت في انفجار بعض خزانات الغاز المسال.

وفي منطقة فريولي فينيتسيا جوليا، بشمال شرق البلاد، حثت السلطات المواطنين على البقاء في منازلهم بسبب الدخان الكثيف الناتج عن حريق اندلع، أمس الثلاثاء، في منطقة كارسو على حدود كرواتيا وسلوفينيا.

ربما يعجبك أيضا