إيطاليا تواجه أوروجواي في نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا

حسام الدين صالح
مونديال الشباب - منتخب أوروجواي - منتخب إيطاليا

تأهل المنتخب الإيطالي لمواجهة أوروجواي في نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، فجر اليوم الجمعة 9 يونيو 2023.

وفازت إيطاليا بصعوبة على كوريا الجنوبية بهدفين لواحد في منافسات نصف النهائي، بينما أطاح المنتخب الأوروجواياني بنظيره الإسرائيلي، بعد الانتصار عليه بهدف نظيف.

أوروجواي في النهائي للمرة الثالثة

تأهلت أوروجواي إلى النهائي بعد التفوق في نصف النهائي على إسرائيل، في مباراة كان المنتخب اللاتيني هو الطرف الأفضل في معظم فتراتها، ونجح في فرض سيطرته على الأجواء بحثًا عن الهدف منذ الدقائق الأولى.

ونجح أندرسون دوراتي في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، بعدما تابع كرة ارتدت من العارضة، ليسددها في المرمى، ويرسل منتخب بلاده إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 1997 و2013.

إيطاليا تعاني من أجل الوصول للنهائي

أما المنتخب الإيطالي فعانى أمام كوريا الجنوبية من أجل الوصول إلى نهائي البطولة، إذ أحرز هدف الانتصار قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليتجنب اللجوء لوقت إضافي، كان سينهك الفريق قبل المباراة النهائية.

وتقدمت إيطاليا عن طريق سيزاري كاسادي في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، قبل أن يعدل المنتخب الكوري النتيجة بعدها بتسع دقائق من ركلة جزاء أسكنها لي سيون وون الشباك، وفي الدقيقة 86 نجح المهاجم سيموني بافوندي في إحراز هدف الفوز.

ويشار إلى إيطاليا وأوروجواي تواجها في مناسبتين سابقتين بمونديال الشباب عام 2017، الأولى في دور المجموعات، وانتهت بفوز المنتخب اللاتيني بهدف نظيف، والثانية في تحديد المركزين الثالث والرابع، وكان الانتصار حليف الأتزوري بركلات الترجيح.

ربما يعجبك أيضا