إيطاليا توقف دعم مشروع بطاريات سيارات تقوده «مرسيدس»

عبدالرحمن طه
إيه-سي-سي،-مشروع-مشترك-بين-مرسيدس-وستيلانس

قررت الحكومة الإيطالية، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، خفض التمويل المخصص لمصنع بطاريات السيارات الكهربائية التابع لشركتي “ستيلانتيس إن في” و”مرسيدس بنز“، وهو المشروع الذي واجه تأخيرات بسبب تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية في أوروبا.

وقال وزير الصناعة أدولفو أورسو، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، إن الأموال العامة المخصصة في الأصل لشركة “أوتوموتيف سيلز كومباني إس إي”، والمعروفة اختصارًا بـ(إيه سي سي -ACC)، وهي بالأساس مشروع مشترك بين شركتي صناعة السيارات “ستيلانتيس” و”مرسيدس”، سيتم تحويلها إلى مبادرات أخرى للطاقة الخضراء بعد فشل الشركة في تقديم جدول زمني واضح لتطوير المصنع، بحسب وكالة بلومبرج.

إيقاف الأعمال

أوقفت شركة “أوتوموتيف سيلز كومباني إس إي”، التي وضعت خططًا لبناء 3 مصانع بطاريات في أوروبا بإجمالي استثمار يبلغ 7 مليارات يورو (7.8 مليار دولار)، العمل التحضيري في موقع في تيرمولي، على الساحل الشرقي لإيطاليا، كما أوقفت البناء في كايزرسلاوترن، جنوب غرب ألمانيا.

وقال الرئيس التنفيذي يان فينسنت في مقابلة هاتفية مع بلومبرج، إن شركته ستناقش مرة أخرى مع الحكومة خطط التمويل في النصف الأول من العام المقبل.

وكانت حكومة جورجيا ميلوني وستيلانتس قد دخلت في صدامات في الأشهر الأخيرة، بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن خطط لخفض الوظائف في إيطاليا بسبب تباطؤ الطلب على مستوى الصناعة.

ربما يعجبك أيضا