«إيفا فارما» المصرية: إنتاج وتصدير الأنسولين لـ56 دولة

أحمد السيد

قال الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما المصرية، إن مجمع المصانع التابع للشركة، يضم منشآت لإنتاج الأنسولين عالي الجودة، والمضادات الحيوية الحديثة، وعلاجات الأمراض المزمنة، فضلًا عن منشآت تصنيع اللقاحات البشرية والبيطرية، ومنشآت ومعامل البحوث الطبية على أعلى مستوى، وذلك بهدف توفير مستحضرات ذات جودة وموثوقية عالية وسعر يتناسب مع احتياجات القطاع الدوائى المصرى ويتطابق مع متطلبات الأسواق العالمية.

وأضاف العضو المنتدب لإيفا فارما، خلال جولة لرئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس السبت 21 سبتمبر 2024، إنه تم بدء الإنتاج بمجمع مصانع إيفا فارما في 2017 على مساحة 125 ألف متر مربع، ليصبح من أكبر المجمعات الصناعية فى مصر والشرق الأوسط.

التعاون مع Eli Lilly العالمية

لفت العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، إلى أن المجمع الصناعي يشمل مصنعًا للمستحضرات الصلبة (اقراص و كبسولات)، ومصنعًا لانتاج المضادات الحيوية العقيمة، ومصنعًا لانتاج الكبسولات الرخوة، ومصنعًا لإنتاج اللقاحات البيطرية بالإضافة إلى مصنع حديث لإنتاج الأنسولين البشرى بالتعاون مع Eli Lilly العالمية.

وأضاف أنه من خلال فريق من المحترفين مكون من 5 آلاف متخصص، تنتج الشركة أكثر من مليون منتج للرعاية الصحية يوميًا في المصانع الخاصة بها، مؤكدًا أن تلك المصانع مصممة على أحدث طراز، ومجهزة بأعلى التقنيات المعترف بها دولِيًّا للابتكار.

تطوير الأدوية بمجالات الجينوم البشري

لفت الدكتور رياض أرمانيوس إلى أن شركة ايفا فارما تستثمر في الابتكار، ويعد مركز الأبحاث والتطوير الخاص بإيفا فارما أكبر مركز مخصص للأبحاث الإكلينيكية وتطوير الأدوية سواء في مجالات الجينوم البشري أو اللقاحات.

ونوه إلى أن الشركة تضم مجموعة من منتجات الرعاية الصحية التي تركز على تلبية احتياجات المرضى في العديد من الأمراض، مثل مرض السكري وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والأورام، والجهاز العصبي، والرمد، والمضادات الحيوية، والعظام، وتسكين الآلام، وأمراض الكبد، والصحة الإنجابية، والمكملات الغذائية؛ وذلك لتلبية الاحتياج المحلي والدولي.

وأضاف العضو المنتدب لشركة إيفا فارما أن الشركة تهدف خلال الفترة المقبلة من خلال مراكزها البحثية الى ابتكار وتطوير عدد أكبر من المستحضرات التى تغطى قطاعا واسعا من احتياجات السوق المصرية من أدوية بشرية وبيطرية ومكملات غذائية؛ بهدف تغطية الاحتياجات المحلية والتوسع فى الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن إيفا فارما تمتلك شراكات مع العديد من الكيانات الرائدة في مجال الأدوية من خلال شراكات للتصنيع والتوزيع والتسويق لتوفير علاجات وحلول صحية متطورة.

التصدير لأكثر من 56 دولة

أوضح الدكتور رياض أرمانيوس أن إيفا فارما تضع إنتاج “الأنسولين البشري” في مقدمة أولوياتها حاليًا؛ بعد الاتفاق على تصنيعه وتصديره لأكثر من 56 دولة حول العالم في الفترة المقبلة.

وقال: “تعد إيفا فارما واحدة من أسرع منظمات الرعاية الصحية نموًا في إفريقيا والشرق الأوسط، مع تواجدها على نطاق كبير في أكثر من 50 دولة حول العالم، بفضل امتلاكها أحدث الماكينات عالميًا”.

ربما يعجبك أيضا