«إيفردوم» تعزز الوصول للعوالم الافتراضية بإطلاق «سبايسس»

60% من الأفراد الذي يستخدمون عالم الميتافيرس

مصطفى خلف الله

كشفت إيفردوم Everdome، النقاب عن ابتكارها الجديد «سبايسس» SPACES، الذي يهدف إلى تعزيز سبل وصول الجميع إلى العوالم الافتراضية.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، فإن الابتكار الجديد يعتبر الأول ضمن سلسلة منتجات إيفردوم الجديدة التي تجسد مفهوم «الميتافيرس كخدمة».

الميتافيرس

بحسب تقرير صادر عن شركة ماكنزي، فإن 60% من المستخدمين الأفراد الذي يستخدمون اليوم النسخة الأولى من عالم الميتافيرس أبدوا سعادتهم بنقل نشاطاتهم اليومية إليه، و95% من قادة الشركات يتوقعون أثراً إيجابياً كبيراً لعالم الميتافيرس على أعمالهم في غضون خمس إلى عشر سنوات.

ورغم ذلك تبقى عوالم الميتافيرس أمراً مثيراً للإرباك بالنسبة للعديد من الشركات والمستخدمين، بوجود عقبات أكبر لدخول هذه العوالم وصعوبة فهمها مقارنة بتطبيقات الويب 2.0.

لذلك تسعى «إيفردوم» لتغيير هذا المشهد بإطلاق تطبيقها الجديد SPACES، والذي سيقدم مساحات تفاعلية مؤقتة في عالم الميتافيرس تتسم بسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص، ويمكن إنشاؤها في غضون دقائق.

العالم الافتراضي

وسيمكّن «سبايسس» المستخدمين من إنشاء تجارب العالم الافتراضي بشكل سريع، والتي تستمر لأيام أو أسابيع أو حتى لساعات معدودة كمساحات مؤقتة، ودون الحاجة لمعرفتهم بالجوانب الفنية لذلك.

ويأتي الكشف عن هذا المنتج بعد نجاح «إيفردوم» بإطلاق تجربتها الناجحة للهبوط على المريخ، والتي تمثل المرحلة الأولى لوجهتها الافتراضية الغامرة، مصطحبة المستخدمين من الميناء الفضائي ضمن جبال حتا الخلابة في رحلة رقمية خيالية نحو مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر.

ربما يعجبك أيضا