إيقاف لاعب سوري مدى الحياة.. بصق على الحكم وسبه

أحمد خيري
إيقاف مدى الحياة - أحمد الصالح

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، إيقاف مدافع منتخب سوريا وفريق الجيش، أحمد الصالح، مدى الحياة، بسبب ما بدر منه تجاه حكم مباراة الوثبة يوم الجمعة الماضي.

وأدان الاتحاد السوري لكرة القدم، تصرفات أحمد الصالح، بركل الحكم وسبه والبصق عليه، واعتبار ما بدر من اللاعب يندرك تحت بند أفعال غير رياضية وأخلاقية تجاه أحد أفراد منظومة اللعبة.

إيقاف مدافع منتخب سوريا مدى الحياة

ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم بيانًا رسميًّا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ليوضح من خلاله تفاصيل إيقاف اللاعب وتغريمه ماليًّا وتغريم نادي الجيش، مُشيرًا إلى أهمية الحفاظ على الأخلاق والروح الرياضية والالتزام بالقواعد والقوانين.

وقال الاتحاد: “بعد الاطلاع على تقريري الحكم ومراقب مباراة الوثبة ضد الجيش، تقرر تغريم نادي الجيش الرياضي 3 ملايين ليرة سورية بسبب شتم الجمهور لحكم المباراة وتكرار الواقعة للمرة الثانية، وهو قرار غير قابل للاستئناف”.

وأضاف البيان: “تم ثبوت قيام لاعب فريق الجيش أحمد الصالح، بركل وسب والبصق على حكم المباراة، وركله بكرسي بلاستيكي، ومعاودة شتمه بأقذر العبارات بعد المباراة في غرفة تبديل الملابس. مما يؤكد إصراره على هذا السلوك الشائن وانتهاكه الصارخ لقواعد الانضباط بما يتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية ويشجع على الخروج عن الضوابط والقوانين”.

واختتم البيان: “وعليه قررت اللجنة إيقاف أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة، بقرار نهائي غير قابل للاستئناف، مع تغريم اللاعب 1.5 مليون ليرة سورية، قرارًا نهائيا غير قابل للاستئناف. كما جرى إيقاف اللاعب مازن العيس 3 مباريات بسبب سلوكه تجاه الحكم”.

ربما يعجبك أيضا