«إيلام العدو».. حزب الله يبدأ مرحلة جديدة من حرب إسرائيل

عمر رأفت

قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إن “وحدة الساحات” بين لبنان وفلسطين لا يمكن فصلها، في إشارة إلى التضامن المستمر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، محذرا من خطر “شرق أوسط جديد”.

وأكد قاسم اعتزاز حزب الله بالدور الإيراني بالمنطقة، واصفاً عمليات الحزب ضد إسرائيل بأنها “مقاومة مشروعة”، مضيفا أن حزب الله انتقل من مرحلة الدعم إلى مواجهة مباشرة مع إسرائيل، والتي تصاعدت منذ “تفجير البيجر” الشهر الماضي.

حزب الله تلقى ضربات قوية

قال إن الجماعة قررت “معادلة جديدة اسمها معادلة “إيلام العدو”، في إشارة إلى إسرائيل، والحل في وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن حزب الله تلقى ضربات قوية بعد اغتيال قياداته، لكنه أعاد ترميم بنيته وقدراته العسكرية، لافتاً إلى أن بقايا الصواريخ الإسرائيلية تسقط على بلدات داخل إسرائيل.

وتساءل عن موقف الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من العمليات الإسرائيلية التي أوقعت عشرات الضحايا في لبنان، مضيفاً أن الحزب يخوض معارك على “الحافة”، ولا يسعى إلى منع الجيش الإسرائيلي من التوغل.

ودعا قاسم إلى وقف إطلاق النار، مشدداً على أن سكان شمال إسرائيل لن يعودوا إلى منازلهم إلا باتفاق، كما أكد على قوة التحالف بين حزب الله وحركة أمل، وعلى التزام الحزب بالدفاع عن لبنان.

الالتفاف حول حزب الله

دعا الشعب اللبناني بجميع طوائفه إلى الالتفاف حول حزب الله، موجهاً الشكر للنازحين اللبنانيين على تضحياتهم، ومتعهداً بإعادتهم بعد انتهاء الصراع. كما أعلن أن حزب الله بدأ التحضير لإعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب مع إسرائيل.

من جهة أخرى، جددت إسرائيل تحذيرها لسكان المناطق اللبنانية من العودة إليها في ظل التصعيد المستمر.

ربما يعجبك أيضا