إيلون ماسك يحضر كلمة نتنياهو أمام الكونجرس

شيرين صبحي
إيلون ماسك

نقلت وكالة “بلومبرج”، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، عن متحدث باسم رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك قال إنه سيحضر كلمة بنيامين نتنياهو المرتقبة في وقت لاحق من اليوم أمام الكونجرس ضيفا لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

ويلقي نتنياهو كلمة أمام أعضاء الكونجرس والتي تشهد مقاطعة من عدد من السياسيين الأمريكيين، إضافة إلى الاحتجاجات الرافضة لزيارة نتنياهو والتي تدعو إلى وقف الحرب على غزة.

اعتصام أمام الكونجرس

ونظم متظاهرون مناهضون للعدان الإسرائيلي في غزة اعتصامًا أمام مبنى الكونجرس الأمريكي أمس الثلاثاء، قبيل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس.

وحسبما ذكرت راديو صوت أمريكا، قامت شرطة الكابيتول باعتقالات كبيرة، ووصل نتنياهو إلى واشنطن يوم الاثنين في زيارة يلقي خلالها خطابًا أمام جلسة مشتركة للكونجرس.

زيارة نتنياهو

أثارت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة موجة من النشاط الاحتجاجي، حيث أدانت بعض المظاهرات إسرائيل، وأعرب آخرون عن دعمهم لكنهم ضغطوا على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس.

ونظمت عائلات بعض الرهائن المتبقين وقفة احتجاجية مساء الثلاثاء في ناشونال مول، مطالبين نتنياهو بالتصالح مع حماس، وإعادة ما يقرب من 120 رهينة إسرائيلية متبقية في غزة.

ربما يعجبك أيضا