إيلون ماسك في اليابان للمرة الأولى منذ 2014

أحمد السيد
أيلون ماسك

زار أغنى رجل في العالم الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، اليابان، في أول رحلة معلنة منذ 9 سنوات.

وكتب ماسك في وقت متأخر من مساء أمس الخميس على منصة إكس (تويتر سابقًا) المملوكة له: “وصلتُ للتو إلى اليابان الرائعة”، في خطوة أثارت تكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي حول الغرض من الزيارة.

وفي عام 2014، زار رئيس شركتي تيسلا وسبايس إكس اليابان، لحضور حفلة أقيمت بمناسبة دخول شركته لتصنيع السيارات الكهربائية على نطاق واسع إلى سوق البلاد، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وخلال تلك الرحلة، عقد ماسك لقاء خاطفًا مع رئيس الوزراء آنذاك، شينزو آبي، الذي اغتيل بالرصاص، العام الماضي. ويرى محللون أن شركات صناعة السيارات اليابانية تخلفت في سباق تطوير السيارات الكهربائية.

ونشر ماسك، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، مقاطع فيديو لما بدا أنه معرض لمجموعة “تيم لاب” الفنية اليابانية البارزة، المعروفة بالجمع بين العروض البصرية والمؤثرات الصوتية والمساحات المصممة بعناية.

ونشر المستخدمون على إكس تعليقات تساءلوا فيها عن سبب وجود ماسك في اليابان، مع تكهن البعض بأنه جاء لرؤية الموسيقية جرايمس، وهي أم اثنين من أطفاله، خلال عرض فني ستحييه ضمن مهرجان موسيقي قرب طوكيو، نهاية هذا الأسبوع.

منذ شرائه تويتر مقابل 44 مليار دولار، العام الماضي، استغنى ماسك عن خدمات آلاف الموظفين، وفرض على المستخدمين 8 دولارات شهريًّا للوصول إلى ميزات معينة، والحصول على علامة التوثيق الزرقاء على حساباتهم.

اقرأ أيضا| «إيه آر إم» تعزز خطواتها لطرح أسهمها في أمريكا

ربما يعجبك أيضا