إيلون ماسك يفوز بدعوى قيمتها 500 مليون دولار بشأن تسريح موظفي تويتر

أحمد السيد
إيلون ماسك

نجحت شركة “إكس” (X Corp) ومالكها الملياردير إيلون ماسك في الفوز بدعوى قضائية مرفوعة بسبب تسريح آلاف الموظفين عقب استحواذ الملياردير على شركة منصات التواصل الاجتماعي في أكتوبر 2022.

زعمت الدعوى أن كل من “إكس” -المعروفة سابقًا بـ”تويتر”- وماسك مدينان بما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة لنحو 6000 موظف جرى تسريحه عن العمل بموجب أحكام قانون تأمين دخل تقاعد الموظفين الفيدرالي، الذي يحدد قواعد خطط امتيازات العمل وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

ماسك يفوز بدعوى بقيمة 500 مليون دولار

وذكر المدعيان، وهما الرئيس العالمي السابق لقسم التعويضات والاستحقاقات بشركة “تويتر” ومدير سابق آخر، أن العمال حصلوا على تعويضات تعادل أجر شهر واحد فقط.

قالت ترينا طومسون، قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية في سان فرانسيسكو، يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، إن مطالبات الموظفين غير مستحقة بموجب أحكام هذا القانون لأن الشركة أخبرت الموظفين بعد استحواذ ماسك عليها أن أي شخص يُسرح من العمل سيحصل على تعويض نقدي فقط (بلا مكافأة نهاية خدمة).

جدير بالذكر أن هناك عدة قضايا مشابهة مرفوعة من موظفين ومديرين سابقين في “تويتر” لا تزال قيد النظر في المحاكم.

وتحمل القضية اسم: “McMillian v. Musk, 23-cv-03461″، وهي منظورة أمام المحكمة الجزئية لمنطقة شمال كاليفورنيا (سان فرانسيسكو).

ربما يعجبك أيضا