إيلون ماسك ينتصر في قضية «دوج كوين»

محمود عبدالله

حقق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وشركة “تسلا” انتصارًا كبيرًا بعد رفض دعوى قضائية تتهمها بالتسبب في تضخيم سعر العملة المشفرة “دوج كوين”، في مخطط احتيالي بأسلوب التسويق الهرمي بقيمة 258 مليار دولار.

وبعد تكبدهم خسائر بعشرات الآلاف من الدولارات، اتهم مستثمرون ماسك بالترويج لـ”دوج كوين” وسط الملايين من متابعيه على منصة “تويتر” بتعليقات مثل “كلمة واحدة: دوج”، ما تسبب في ارتفاع سعرها، وفقًا للدعوى المقامة خلال 2022، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

دوج كوين

فاقم “ماسك” من تضخم السعر بعد إعلانه أن شركة “تسلا” ستقبل الدفع بعملة دوج كوين، مقابل مشتريات المنتجات، ورفض حكم قاضٍ فيدرالي في نيويورك أمس الادعاءات، معتبرًا أن تعليقات ماسك كانت تطلعية ولا تُعد حقائق يمكن دحضها، وأنه لا يمكن لأي مستثمر يفكر بمنطقية الاعتماد عليها.

كما اتهم المستثمرون ماسك و”تسلا” بالمشاركة في عملية احتيالية تقوم على بث معلومات إيجابية خاطئة ومضللة بشأن “دوج كوين” وتُسمى بمخطط الضخ والتفريغ، لكن القاضي الأمريكي ألفين هيلرشتاين كتب أنه من غير الممكن فهم هذه الادعاءات، وأصاب الحكم المدعين بخيبة أمل لكنهم يعتزمون الاستئناف.

ربما يعجبك أيضا